ارتفاع قياسي بإصابات فيروس كورونا في تركيا بعد تجمعات يفرضها أردوغان

أنقرة-سانا

سجلت إصابات فيروس كورونا ارتفاعاً قياسياً في تركيا في المدن التي شهدت تجمعات فرضها حزب العدالة والتنمية الحاكم الذي يتزعمه رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان وذلك لإظهار شعبيته.

ونقلت صحيفة “زمان” التركية عن وزير صحة النظام للتركي فخر الدين كوجا قوله في تغريدة على موقع تويتر أن بعض المدن التركية شهدت زيادة واضحة بإصابات فيروس كورونا التي قاربت المئة ألف إصابة لافتاً إلى أنه تم تعديل الإصابات خلال الفترة الواقعة بين الـ 15 والـ 21 من الشهر الجاري.

وبينما تحث حكومة النظام التركي المواطنين على الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي لمواجهة تفشي الفيروس ويفرض إغلاق الزامي على المطاعم والمقاهي لا تتم مراعاة أي من هذه الأمور في المؤتمرات التي يشارك بها رئيس النظام التركي وقيادات حزبه.

وسجلت إصابات كورونا زيادة ملحوظة في كل من اسطنبول وسقاريا وجيراسون وارضوروم وتوكات وملاطيا وباليك اسير ونيدا التي شهدت مؤتمرات الحزب التابع للنظام التركي.

كما شهد مؤتمر انتخابي لحزب العدالة والتنمية الحاكم في وقت سابق من الشهر الجاري بمنطقة افجيلار باسطنبول حالة شغب وعراكاً واشتباكاً بالأيدي بعدما اشتكى أحد أعضاء الحزب من استبعاده من قائمة المرشحين لعضوية شعبة حزبية.

وبلغ إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في تركيا حتى الآن مليونين و646 ألفاً و526 إصابة بينما بلغ إجمالي الوفيات 28138 حالة وفاة.

انظر ايضاً

استقالة 872 عضواً من حزب العدالة والتنمية بشكل جماعي في تركيا

أنقرة-سانا كشفت صحيفة زمان التركية أن 872 عضواً من حزب رئيس النظام التركي رجب طيب …