الشريط الإخباري

آبل تستعيد صدارة مبيعات الهواتف الذكية في الربع الرابع من 2020

واشنطن-سانا

استعادت شركة آبل الأمريكية صدارة مبيعات الهواتف الذكية في العالم خلال الربع الأخير من 2020 مع إطلاقها هواتف آي فون الجديدة العاملة بنظام الجيل الخامس في الخريف الماضي.

ونقلت فرانس برس عن دراسة نشرتها شركة /غارتنر/ قولها انه للمرة الأولى منذ نهاية 2016 تقدمت آبل على سامسونغ الكورية الجنوبية في المبيعات الربعية للهواتف المحمولة حيث ساعد إطلاق هواتف آي فون العاملة بتقنية الجيل الخامس من طرازات 12 في تحقيق نمو ثنائي الأرقام خلال الربع الرابع من 2020.

وباعت المجموعة الأمريكية العملاقة في مجال الإلكترونيات والتكنولوجيا 80 مليون هاتف ذكي في الربع الأخير من العام الماضي مقابل 70 مليون جهاز في الفترة نفسها قبل عام فيما ارتفعت حصتها من السوق العالمية من 1ر17 بالمئة الى 8ر20 بالمئة.

وتقدمت المجموعة الأمريكية على منافستها الكورية الجنوبية سامسونغ التي باعت 62 مليون هاتف ذكي في الربع الرابع من 2020 وتلتهما الشركات الصينية الثلاث شاومي ببيع4ر43 مليونا وأوبو 3ر34 مليونا وهواوي 3ر34 مليونا أيضا.

وفي المبيعات السنوية تبقى سامسونغ الرائدة عالميا رغم أن مبيعاتها تراجعت بنسبة 6ر14 بالمئة إلى 253 مليون جهاز.

وتحتل آبل المركز الثاني عالميا ب200 مليون جهاز متقدمة على هواوي التي تراجعت مبيعاتها بنسبة 1ر24 بالمئة خصوصا جراء العقوبات الأمريكية في حقها.

انظر ايضاً

علماء يحذرون من المخاطر المحتملة للهواتف الذكية على جسم الإنسان

واشنطن-سانا حذر علماء من وزارة الصحة في كاليفورنيا من المخاطر المتعددة لاستعمال الهواتف الذكية التي …