الشريط الإخباري

المالكي: غياب المحاسبة الدولية يشجع الاحتلال على التمادي بجرائمه

القدس المحتلة-سانا

أكد وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي أن عدم اتخاذ المجتمع الدولي مواقف واضحة وغياب المساءلة والمحاسبة الدولية يشجع الاحتلال الإسرائيلي على التمادي في جرائمه بحق الفلسطينيين.

وأوضح المالكي خلال كلمته في الدورة الـ 46 لمجلس حقوق الإنسان عبر الفيديو اليوم أن الاحتلال يواصل اعتداءاته وانتهاكاته بحق الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته وخاصة فيما يتعلق بإقامة المستوطنات من خلال الاستيلاء على المزيد من أراضي الفلسطينيين بهدف تهويدها وتقويض حقهم بالحياة من خلال تدنيس دور العبادة وعمليات القتل الممنهج وحملات الاعتقال اليومية ولا سيما الأطفال وحرمانهم من الحقوق الأساسية كالحق بالصحة والتعليم.

وأشار المالكي إلى أن الاحتلال يستغل جائحة كورونا لترسيخ استعماره الاستيطاني حيث منع ادخال اللقاحات اللازمة إلى الأرض الفلسطينية المحتلة وخاصة إلى قطاع غزة المحاصر ضارباً عرض الحائط بالنداءات المتكررة من المؤسسات الأممية لتغليب المبادئ الإنسانية والقانون الدولي.

وشدد المالكي على ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته والالتزام بمبادئ وقواعد القانون الدولي والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في تقرير المصير والاستقلال والعودة وتفعيل وفرض مساءلة ومحاسبة الاحتلال على جرائمه.

وجدد المالكي الترحيب بقرار المحكمة الجنائية الدولية الأخير الذي يؤكد ولايتها القضائية والاختصاص الإقليمي على الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس داعياً إلى الاسراع بإعلان فتح التحقيق الجنائي في جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي ارتكبها ويرتكبها الاحتلال في أرض دولة فلسطين المحتلة.

انظر ايضاً

بسبب تواطئهما بالجرائم الإسرائيلية… 50 محامياً من جنوب أفريقيا يقاضون واشنطن ولندن

جوهانسبرغ-سانا أعلن 50 محامياً من جنوب أفريقيا أنهم سيقاضون الإدارة الأمريكية والحكومة البريطانية، بسبب تواطئهما …