مذكرة تفاهم بين وزارة الثقافة وجامعة دمشق للتعاون في العمل المعلوماتي والمكتبي

دمشق-سانا

وقعت وزارة الثقافة “مكتبة الأسد الوطنية” وجامعة دمشق “قسم المكتبات والمعلومات في كلية الآداب والعلوم الإنسانية” اليوم مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك في مجال العمل المعلوماتي والمكتبي والمجالات الثقافية والأكاديمية والبحثية والمهنية.

وبموجب المذكرة التي وقعتها الدكتورة لبانة مشوح وزيرة الثقافة والدكتور محمد يسار عابدين رئيس جامعة دمشق في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق يتبادل الجانبان الخبرات والاستشارات في مجال المكتبات والمعلومات والعمل المشترك على تنفيذ الدورات والأنشطة التدريبية والتعليمية وإتاحة الاستفادة منها من خلال الوصول للمواد التدريبية والمحتوى الإلكتروني لكلا الجانبين.

ويتعاون الجانبان بأوراق عمل مشتركة في الندوات وورش العمل والمؤتمرات المحلية وتنظيم الفعاليات المرتبطة بالأنشطة المكتبية والمعلوماتية ذات الاهتمام المشترك ومشاركة ممثلين عن كلا الجانبين لإعداد وتنسيق الأنشطة المشتركة أو التي يقوم أحد الجانبين بتنظيمها.

كما تتضمن المذكرة تسهيل إجراءات الزيارات الميدانية والجولات التعريفية العلمية لطلاب وأساتذة جامعة دمشق لمكتبة الأسد واستضافة طلاب قسم المكتبات والمعلومات للتدريب الصيفي في المكتبة لمدة شهرين والحصول على شهادة خبرة في العمل المكتبي وتحت إشراف ممثلين عن كلا الجانبين.

هيلانه الهندي

انظر ايضاً

مشوّح تبحث مع السفير البرازيلي سبل تعزيز العلاقات الثقافية

دمشق-سانا بحثت وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوّح اليوم مع سفير البرازيل بدمشق