دورة آسيوية لتأهيل الكوادر التدريبية في نادي حطين

اللاذقية-سانا

يسعى نادي حطين لإعداد وتأهيل كوادر تدريبية متخصصة بكرة القدم ضمن خطة سنوية تهدف إلى زيادة عدد مدربي الفئات العمرية بما ينعكس إيجابا على تطوير مستوى اللعبة بالنادي ابتداء من الفئات العمرية الصغيرة وصولا لفئة الرجال.

رئيس النادي خالد الطويل قال في تصريح لمراسل سانا الرياضي “إن النادي نظم ضمن خطته التدريبية لتأهيل كوادره دورة تدريبية آسيوية بإشراف نخبة من خبراء اللعبة وكانت فرصة لكوادر النادي لتطوير مهاراتهم التدريبية وقد شارك بها 56 دارسا من بينهم متدربون من أندية أخرى” مضيفا إن النادي أقام إلى جانب هذه الدورة بالتحكيم حاضر فيها عدد من الحكام الدوليين وشارك فيها 14 دارسا من المحافظة.

المحاضر الآسيوي في الدورة مهند الفقير أشار إلى أن الدورة نظرية وعملية شاملة وتعطي الدارس معلومات متنوعة الهدف منها تعليم مهارات كرة القدم الأساسية ومبادئ علم التدريب وكيفية إدارة وتنظيم الحصص التدريبية وتصحيح واكتشاف الأخطاء وطرق وأساليب تعامل المدربين مع الفئات العمرية ومهارات التواصل مع اللاعبين.

وأوضح الفقير بأن هناك تفاوتا في مستوى الدارسين لأن بعضهم لاعبون في الأندية وبعضهم الآخر يعملون كمدربين لسنوات دون اتباع دورات تدريبية ورغم ذلك كانت الدورة متميزة بتفاعل الدارسين وعالية المستوى تنظيميا ومختلفة ومتطورة جدا بمعلوماتها عن الدورات السابقة ولذلك نحن على استعداد للتعاون مع أي ناد يرغب بإقامة دورات تدريبية وبكل المحافظات.

بدوره لفت المحاضر الآسيوي فجر إبراهيم إلى ضرورة متابعة الدارسين لكل مستجدات التدريب حيث جاءت هذه الدورة كخطوة أولى على طريق النجاح ولذلك ينبغي على المتدربين الذين حصلوا على الشهادة بنهاية الدورة مواكبة علوم التدريب وتطوراتها المستمرة.

مدير الفئات العمرية في النادي بشار سرور أشار إلى أن الدورة حققت الهدف المطلوب بالنسبة لنادي حطين حيث شكلت كوادر النادي أكثر من نصف الدارسين وهذا يسهم بحل مشكلة النقص الكبير بالكوادر التدريبية للفئات العمرية ويمكن مدربينا من الارتقاء بالفئات العمرية بالنادي وتنمية مواهبها.

 نبيل علي

انظر ايضاً

نادي حطين يطلق مدرسته الصيفية بلعبة كرة السلة

اللاذقية-سانا أطلق نادي حطين مدرسته الصيفية بلعبة كرة السلة ضمن خطة النادي لاستقطاب المواهب الواعدة …