الشريط الإخباري

محافظ طرطوس: توفير الأجواء المناسبة للطلاب وتنفيذ تعليمات وزارة التربية

طرطوس-سانا

أكد محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى ضرورة توفير الأجواء المناسبة للطلاب وتنفيذ تعليمات وزارة التربية بهذا الشأن بما يضمن الحفاظ على حسن سير العملية الامتحانية.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ وأمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي غسان أسعد على مدارس الشهيد مصطفى خلوف في مدينة طرطوس والشهيدين علي غانم وعلي بيلون في بلدة الشيخ سعد اليوم حيث استمعا من الطلاب الى ملاحظاتهم حول واقع الأسئلة وشموليتها للمنهاج وتناسبها مع مستوياتهم والوقت المخصص للإجابة عنها.1

وبين مدير التربية بالمحافظة عبد الكريم حربا أن عدد طلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية في المحافظة يصل إلى 220 ألف طالب.

شارك في الجولة رئيس مجلس المحافظة المهندس ياسر ديب وعضوا المكتب التنفيذي المختصان بالتربية والتعليم العالي.

من جهة ثانية أكد المحافظ خلال اجتماعه اليوم مع أعضاء مجلس مدينة طرطوس أن المحافظة بصدد تشكيل لجنة تحضيرية لورشة عمل تقدم رؤية استراتيجية متكاملة لمدينة طرطوس من الناحية التنظيمية وذلك بمشاركة وزارات الإدارة المحلية والإسكان والتنمية العمرانية والسياحة وجميع الجهات المحلية المعنية.

وأشار المحافظ إلى أن لجنة التحضير ستضم أعضاء من نقابة المهندسين والسياحة ومجلس المدينة واساتذة في الفنون الجميلة مؤكدا حاجة المدينة لضابطة بناء ورؤية تنظيمية موحدة مبنية على أسس علمية تأخذ بالاعتبار مواضيع المخالفات والسير والنظافة والواجهة البحرية وغيرها.
وبين أبو سعدى ضرورة مشاركة الكوادر المعنية في المحافظة باجتماعات لجان الأحياء بحضور الأهالي لبحث مشكلاتهم وإيجاد الحل لافتا إلى أهمية تكثيف التعاون بين لجان الأحياء والمجتمع الأهلي ومنح مزيد من الصلاحيات لأعضاء هذه اللجان لتفعيل دورهم في مناطقهم.

وطالب الأعضاء بإمكانية إحداث منطقة تنظيمية في مواقع المخالفات كأحياء الرادار ووادي الشاطر ورأس الشغري لتسليمها لشركة تطوير عقاري تتولى تنظيمها إلى جانب إمكانية توسيع سوق الهال وتسريع استكمال معمل وادي الهدة لمعالجة النفايات الصلبة والتأكيد على العمل المؤسساتي في معالجة المشكلات.

حضر الاجتماع نائب رئيس مجلس المحافظة المهندس علي حماد وعضو قيادة فرع حزب البعث محمود صقر ورئيس مجلس المدينة المهندس علي
السوريتي وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي.