الشريط الإخباري

إنجاز جميع أعمال هيكل القبو في موقع كلية الهندسة التقنية بطرطوس

طرطوس-سانا

أنجزت الورشات الفنية التابعة للشركة العامة للبناء والتعمير في طرطوس جميع أعمال هيكل القبو في موقع كلية الهندسة التقنية وباشرت بأعمال الطينة والتأسيسات الكهربائية والصحية.

وبين رئيس جامعة طرطوس الدكتور عصام محمد الدالي في تصريح لمراسلة سانا اليوم أنه تتم حاليا متابعة أعمال الطابق الأرضي مع المدرج في موقع الكلية مشيرا إلى وجود بطء في العمل من قبل الجهات المنفذة التي بررت ذلك بعدم تأمين الكميات اللازمة من الإسمنت من قبل مؤسسة عمران في الأوقات المطلوبة والتقلبات في الأسعار وضعف الاعتمادات المالية مقارنة بها علما أنه تم صرف معظم الاعتماد المالي لعام 2020 وخصصت الكلية بمبلغ مليار و300 مليون ليرة سورية لعام 2021.

وفيما يتعلق بمبنى كلية الآداب والعلوم الإنسانية أوضح أنه تمت المباشرة ببنائه في الـ22 من تموز 2020 وتمت لغاية تاريخه تسوية الموقع والحفر والمباشرة بصب القواعد والجدران الاستنادية للكتل أي 13 وأي 6 ويجري حاليا العمل فيها بوتيرة عالية وفق المخطط الزمني الموضوع علما أنه خصص بمبلغ مليار و300 مليون ليرة سورية لعام 2021.

أما بالنسبة لجسور الربط بين الموقعين الشمالي والجنوبي اللذين توجد فيهما كتل بناء الجامعة على جانبي نهر الغمقة فأشار الدالي إلى أنه تم التعاقد مع الشركة العامة للطرق والجسور وستتم المباشرة بالعمل فور إنجاز إجراءات توقيع عقد الإشراف مبينا أن نسب التنفيذ للمشروعين المباشر بهما حاليا جيدة مع الحاجة لتأمين الاعتماد المالي والتمويل اللازم لبناء الجامعة نظرا لارتفاع التكاليف عما كانت عليه في السنوات السابقة إضافة إلى مراعاة فروق الأسعار.

يذكر أن قيمة عقد بناء كلية الآداب نحو 13 مليارا و581 مليون ليرة وعقد مبنى كلية الهندسة التقنية نحو 5 مليارات و586 مليون ليرة.

غرام محمد

انظر ايضاً

لقطات من إنجاز جميع أعمال هيكل القبو في موقع كلية الهندسة التقنية بطرطوس

تصوير: رياض علي