الشريط الأخباري

أكشانار: سياسات أردوغان تسهم بالمزيد من العداء بين فئات الشعب

أنقرة-سانا

أكدت زعيمة (الحزب الجيد) في تركيا مارال أكشانار أن السياسات الاستفزازية لرئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان تسهم بالمزيد من العداء بين جميع فئات الشعب التركي.

وأعربت أكشانار في كلمة لها خلال اجتماع الكتلة البرلمانية لحزبها في البرلمان التركي عن قلقها من “سياسات التهديد والوعيد والتصعيد التي ينتهجها أردوغان في أحاديثه الإعلامية” مضيفة “إن ما يهدف إليه أردوغان من خلال هذه السياسات الاستفزازية هو المزيد من العداء بين جميع فئات الشعب حتى يساعده ذلك للبقاء في السلطة وإحكام سيطرته على جميع مؤسسات ومرافق الدولة التي يتعامل معها وكأنها ملك خاص له”.

واستنكرت أكشانار قمع أردوغان لطلبة وأساتذة جامعة البوسفور في إسطنبول وقالت موجهة كلامها له “عليك أن تحترم نفسك وتكون مؤدباً خلال استهدافك لأساتذة الجامعة كما عليك أن تتخلى عن أسلوبك هذا في الحديث مع الآخرين في المعارضة وخارجها”.

وكانت شرطة النظام التركي اعتقلت عشرات الأشخاص على خلفية مظاهرات شارك فيها طلاب جامعة البوسفور في اسطنبول احتجاجاً على تعيين مقرب من حزب العدالة والتنمية الحاكم عميداً لجامعتهم بقرار رئاسي.

وتابعت أكشانار “لا يمكن لنا أن نفهم عقلية وسلوك أردوغان والسبب في ذلك بسيط وهو ذكاء أردوغان المتدني الذي لا يكفي لفهم وإدراك ما تعاني منه تركيا في جميع المجالات”.

انظر ايضاً

النظام التركي يعلن مقتل 3 من جنوده شمال العراق

أنقرة-سانا أعلن النظام التركي اليوم مقتل ثلاثة من جنوده وإصابة خمسة آخرين بجروح في اشتباكات …