إقلاع العملية الإنتاجية في شركة زيوت حماة عقب تأمين 2500 طن من بذار القطن

حماة-سانا

استأنفت شركة زيوت حماة “العاصي” العملية الإنتاجية مطلع شهر شباط الجاري بعد توقف لعدة أشهر وذلك على خلفية تأمين كمية وقدرها 2500 طن من بذار القطن المادة الأولية والأساسية لإنتاج الزيت.

وبين المهندس عبد المجيد قلفه المدير العام للشركة في تصريح لمراسل سانا أن الشركة استأنفت العمل لإنتاج زيت بذرة القطن بجودة عالية بعد تطوير خطوط العمل والإنتاج داعياً الجهات الوصائية ممثلة بوزارة الصناعة والمؤسسة العامة لحلج الأقطان والمؤسسة العامة للصناعات الغذائية إلى تأمين كامل متطلبات الخطة الإنتاجية لشركة زيوت حماة لهذا العام والتي تقدر بنحو 15 ألف طن من بذار القطن.

ولفت إلى أنه وضمن الخطة الاستثمارية للشركة في استبدال وتجديد آلاتها تم مؤخراً نقل خط حلاقات بذور قطن من معمل عين التل في ريف حلب إلى شركة زيوت حماة وهو بطاقة إنتاجية وقدرة تصنيع 100 طن من بذور القطن يومياً ويجري حالياً تركيب الخط الجديد تمهيداً لوضعه في الخدمة والاستثمار نهاية شهر شباط الجاري.

من جانبه المهندس ماهر البراقي المدير الفني والإنتاجي في الشركة أشار إلى أنه لدى الشركة 3 معاصر ينتج عنها مادتين للكسبة العلفية التي تعبأ بأكياس وتشحن لمؤسسة الأعلاف وهي ذات قيمة غذائية عالية لقطعان الثروة الحيوانية والزيت الخام الذي تتم فلترته من الشوائب والرواسب قبل تكريره بشكل نهائي.

عبد الله الشيخ

انظر ايضاً

أكثر من 982 مليون ليرة زيادة في مبيعات زيوت حماة خلال خمسة أشهر مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي

حماة-سانا سجلت شركة زيوت حماة خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي زيادة في المبيعات …