منخفض جوي يومي الخميس والجمعة يحمل أمطاراً غزيرة على المناطق الجنوبية والبادية

دمشق-سانا

تميل درجات الحرارة للانخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض البحر الأحمر السطحي مرفق بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

وتوقعت مديرية الأرصاد الجوية في نشرتها المسائية أن يكون الجو غداً غائماً جزئياً بشكل عام إلى غائم فوق المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية ويتوقع هطل زخات متفرقة من المطر تكون غزيرة أحياناً على المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية والبادية ومصحوبة بالعواصف الرعدية وتساقط حبات البرد.

وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط على المناطق الغربية والمرتفعات الساحلية والبحر خفيف ارتفاع الموج.

درجات الحرارة المتوقعة…

دمشق 16/8
المنطقة الجنوبية 17/8
المرتفعات الجبلية 8/2
المنطقة الوسطى 16/7
المنطقة الساحلية 20/14
المنطقة الشمالية 15/8
منطقة الجزيرة 17/5
المنطقة الشرقية 18/10
منطقة البادية 16/9

ووفق توقعات المديرية فإن منخفض البحر الأحمر السطحي ينشط هذه الأيام في غير موعده المعتاد وهو منخفض دافئ ينشط عادة في الخريف والربيع مشيرة إلى أنه يترافق مع منخفض متوسطي في الطبقات المتوسطة والعالية من الجو.

وبينت المديرية لمندوبة سانا أن المنخفض معتدل الحرارة سيؤدي إلى هطلات مطرية متفرقة وتكون بداية الهطل خفيفة ومتفرقة ثم لا تلبث أن تزداد غزارتها وتصبح غزيرة على المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية والبادية وتترافق بحدوث العواصف الرعدية وتساقط حبات البرد أحياناً محذرة من تشكل السيول في الوديان والمنحدرات والمناطق المنخفضة كما يمتد الهطل إلى أغلب المناطق مساءً الخميس وحتى صباح الجمعة.

وتترافق الفعالية الجوية مع انخفاض درجات الحرارة يومي الخميس والجمعة وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة مع هبات نشطة على المرتفعات الساحلية.

وتنتهي الفعالية الجوية التي تكون ضعيفة التأثير في المنطقة الساحلية في ساعات صباح يوم السبت القادم.

انظر ايضاً

طقس الغد.. الحرارة إلى انخفاض وأجواء سديمية مغبرة في المناطق الشرقية والبادية

دمشق-سانا توالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي …