الشريط الإخباري

البنتاغون يعلن عزمه تطهير اللجان الاستشارية لشؤون الدفاع من حلفاء ترامب

واشنطن-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية البنتاغون تعليق أنشطة لجان استشارية عين فيها الرئيس السابق دونالد ترامب عشرات من الموالين له في الأيام الأخيرة من ولايته.

ووفقا لوكالة فرانس برس فقد أعلن وزير الدفاع الاميركي لويد أوستن في مذكرة أمس إلى رؤساء الإدارات والقيادات أنه ستتم إعادة النظر في 42 لجنة استشارية مكلفة تقديم مشورة خارجية إلى البنتاغون في مختلف المجالات لتحديد ما إذا كانت ستحقق فوائد ملموسة للوزارة.

ولفت إلى أنه سيتم بناء على ذلك استبعاد مئات الخبراء وتعليق أنشطة العديد من اللجان حتى حزيران مؤكدا أن معظم الخبراء سيتم إقصاؤهم اعتبارا من الـ 16 من شباط الجاري.

يشار إلى أنه وبعد فترة وجيزة من الانتخابات الرئاسية الأميركية في تشرين الثاني الماضي طردت إدارة ترامب وزيري الخارجية السابقين هنري كيسنجر ومادلين أولبرايت من مجلس سياسة الدفاع وهو المكلف المساعدة في وضع الاستراتيجية الدفاعية الأميركية وعينت بدلا منهما البرلماني الجمهوري السابق نيوت غينغريتش الذي يعتبر من الصقور والجنرال السابق أنتوني تاتا الذي أصبح معلقا على قناة فوكس نيوز واشتهر بتغريداته المعادية للإسلام.

وكان ترامب عين أيضا كوري ليفاندوفسكي وديفيد بوسي المسؤولين في حملته الانتخابية في المجلس المذكور الذي يفترض أنه يقدم رأيا مستقلا بشأن العقود الرئيسة التي يمنحها البنتاغون.

انظر ايضاً

أنطونوف: تصريحات البنتاغون حول إلحاق هزيمة بروسيا تعني المزيد من التصعيد

موسكو-سانا اعتبر السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنطونوف أن تصريحات مسؤولي وزارة