الشريط الأخباري

النظام التركي يصدر مذكرات اعتقال بحق 329 شخصاً

أنقرة-سانا

أصدرت سلطات النظام التركي مذكرات اعتقال بحق 329 شخصاً بذريعة ارتباطهم بمنظمة الداعية فتح الله غولن الذي تتهمه سلطات هذا النظام بالوقوف وراء الانقلاب في البلاد عام 2016.

ونقلت وكالة أنباء الاناضول الناطقة باسم النظام التركي عن مكتب المدعي العام في إسطنبول قوله في بيان اليوم إنه صدرت أوامر اعتقال بحق 294 شخصاً في 42 مدينة تابعة لمحافظة اسطنبول منهم 292 في الخدمة أو مفصولون منها.

بدوره قال مصدر أمني إنه وفي عملية منفصلة في محافظة بالق أسير الغربية صدرت أوامر اعتقال بحق سبعة أشخاص اعتقل منهم خمسة وكذلك في محافظة أدرنة صدرت أوامر اعتقال بحق 20 شخصاً بينهم ضباط جيش مفصولون ومحامون وضباط شرطة وأطباء ومعلمون في حين اعتقلت الشرطة 8 أشخاص في محافظة كوجالي.

إلى ذلك قمعت شرطة النظام التركي مظاهرة طلابية أقيمت داخل الحرم الجامعي المسيج في اسطنبول واعتقلت 159 طالباً من المتظاهرين الذي كانوا يحتجون على قرار رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان تعيين أحد الموالين لحزبه عميداً لجامعة البوسفور “بوغازيتشي” في المدينة مطلع العام.

واستخدم عناصر الشرطة الذين ارتدوا لباساً مدنياً الغاز المسيل للدموع لقمع المحتجين وتفريقهم وطاردوهم في شارع ضيق بمدنية اسطنبول.

ومنذ محاولة الانقلاب منتصف تموز عام 2016 أطلق نظام رجب طيب أردوغان حملة اعتقالات وطرد من العمل شملت كل القطاعات العامة وأدت إلى اعتقال عشرات الآلاف من المعارضين وطرد أو ايقاف عن العمل نحو 150 ألفاً من موظفي الحكومة وأفراد الجيش والشرطة والقضاء والإعلام وغيرهم.

انظر ايضاً

النظام التركي يعلن مقتل 3 من جنوده شمال العراق

أنقرة-سانا أعلن النظام التركي اليوم مقتل ثلاثة من جنوده وإصابة خمسة آخرين بجروح في اشتباكات …