الشريط الإخباري
عــاجــل وكالات: 19 قتيلاً على الأقل في هجوم إرهابي على مركز تربوي في العاصمة الأفغانية كابول

مسابقة ألوان وأفكار 2021 تبدأ باستقبال الأعمال المشاركة

دمشق-سانا

بدأت مسابقة ألوان وأفكار 2021 الخاصة بالرسم لطلاب المدارس بقبول الأعمال المشاركة في المسابقة والتي تستهدف ثلاث فئات عمرية هم طلاب مرحلتي التعليم الأساسي الأولى والثانية والمرحلة الثانوية.

ويستمر قبول الأعمال في المسابقة التي تقيمها صالة ألف نون للفنون والروحانيات بالتعاون مع وزارة التربية تحت عنوان نحو عالم ملون حتى الأول من شهر نيسان القادم حيث يلتزم طلاب الحلقة الاولى من مرحلة التعليم الأساسي برسم موضوع بعنوان اتخيل عالمي الذي أحب مع كتابة جملة معبرة على وجه اللوحة ولهم حرية اختيار التقنية والألوان المستخدمة ويفوز عن هذه الفئة 100 مشارك ينال كل منهم مبلغ عشرة ألاف ليرة سورية.

أما طلاب الحلقة الثانية من مرحلة التعليم الأساسي فيلتزمون برسم موضوع بعنوان من سأكون في المستقبل مع كتابة عبارة معبرة على وجه اللوحة ويفوز عن هذه الفئة 30 مشاركاً وينال كل منهم مبلغ خمسة عشر ألف ليرة.

وتم تحديد موضوع بعنوان رسم شخصية عالمية مؤثرة بأسلوبك الخاص بأحد المجالات الأدبية والتكنولوجيا والفنون بأنواعها لطلاب المرحلة الثانوية مع حرية استخدام التقنية في الألوان والمواد الأخرى وكتابة جملة معبرة ومختصرة على وجه اللوحة ويفوز عن هذه الفئة 20 مشاركاً وينال كل منهم مبلغ عشرين ألف ليرة.

وتأتي المسابقة في إطار تشجيع الحركة الفنية وإبراز أهميتها ودورها في حياة الإنسان وبهدف التحفيز على الإبداع وتعزيز قيم المحبة والصداقة والتسامح في المجتمع من خلال مشاركة طلاب كل المدارس السورية في المسابقة.

وعن المسابقة قال الفنان التشكيلي بديع جحجاح مدير صالة ألف نون في تصريح لسانا نسعى عبر هذه المسابقة الى استكمال منظومة مشاريع صالة ألف نون في التنمية المستدامة بالقطاع الثقافي وإيماناً منا بأن الفن يسهم بارتقاء الشعوب مؤكداً أن المجتمع السوري بحاجة اليوم الى

مثل هذه الأفكار التي تدخل كل البيوت ليتشارك فيها الأهل مع الأولاد في صياغة لوحة مقرونة بجملة وإثارة حالة عصف ذهني للمنتج.

وأوضح جحجاج أن المشاريع التي أطلقتها ألف نون منذ نشأتها مثل دوران وافلا وجدل وحبق وغيرها تنطلق جميعها من فكرة أن الفن هو منظومة إرتقاء للإنسان والمجتمع والوطن لافتاً الى أن تمويل المسابقة يأتي من تخصيص جزء من عائدات مبيعات الأعمال الفنية في الصالة كنوع من المسؤولية الإجتماعية والثقافية تجاه المجتمع.

وستطبع الأعمال الفائزة ضمن كراس ملون من قبل وزارة التربية كما ستعرض على صفحة صالة ألف نون مع تقديم شهادات تقدير وجوائز مالية للطلاب الفائزين.

محمد سمير طحان

انظر ايضاً

صدور نتائج الدورة الثانية الاستثنائية لشهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية

دمشق-سانا أصدرت وزارة التربية اليوم نتائج امتحانات الدورة الثانية الاستثنائية لشهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية …