الشريط الإخباري

رحلات أسبوعية لاستكشاف الجمال في يبرود

ريف دمشق-سانا

استكشاف خبايا الطبيعة الساحرة في منطقة يبرود بريف دمشق جمع مغامرين من مختلف الأعمار ليسبروا غور الطبيعة الجميلة في هذه المنطقة ويتعرفوا على أسرار المواقع السياحية والأثرية المنتشرة فيها والتي تعود إلى عصور مختلفة بدءاً من العصر الحجري وحتى الآن.

(رحلة مسير في يبرود) اعتاد على تنظيمها فريق (كوشل) سورية أسبوعياً لمشاهدة اللوحة الربانية التي ترسمها الطبيعة في مختلف أرجاء منطقة يبرود والبلدات المجاورة.

الفريق بدأ بمجموعة من 5 أشخاص ليتجاوز اليوم عدد المتطوعين فيه المئة مشارك في كل مسير حسب قائد الفريق حسين حمدان الذي أشار إلى مشاركة فرق استكشافية ومغامرين من محافظات مختلفة في بعض المسر.

وأوضح حمدان أنه تم الترخيص للفريق في تموز العام الماضي وحصل على عدة شهادات خبرة من مؤسسات تعنى بالسياحة.

وأشار حمدان إلى أن هدف الفريق التوعية البيئية وتعريف الشباب بآثار المنطقة وأهمية المحافظة عليها لافتاً إلى أن الفريق سيعمل على توسيع نشاطه قريباً ليشمل زيارات إلى المواقع السياحية والأثرية في عدد من المحافظات.

وبين حمدان أن المسر تجري يوم الجمعة ويقطع المشاركون بين 7 و10 كيلومترات في كل نشاط مشيراً إلى أن المسير الأخير كان إلى بلدة رأس المعرة بالتعاون مع فريق (روح سورية) وبلغ عدد أعضاء الفريقين 500 مشارك.

وأشار إلى أن المشاركين تعرفوا على القرية التي تقع إلى الغرب من يبرود وتشتهر بزراعة أشهر أنواع الكرز وبأوابدها الأثرية التي لعصور ما قبل التاريخ.

تغريد خضور