الأمن الروسي: القضاء على 20 إرهابياً في شمال القوقاز خلال 2020

موسكو-سانا

أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي اليوم القضاء على أكثر من 20 إرهابياً واعتقال أكثر من 70 في شمال القوقاز خلال العام الماضي.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء عن قائد المجموعة المتحدة لقوات مكافحة الإرهاب في منطقة شمال القوقاز فاسيلى فيدوروك قوله “خلال عام 2020 تمت تصفية أكثر من 20 من أعضاء الخلايا الإرهابية واعتقال أكثر من 70 من المتواطئين معهم إضافة إلى وضع أكثر من 480 مواطناً على قوائم المطلوبين لجهاز الأمن الفيدرالي الروسي”.

ولفت إلى أن العسكريين ومجموعات الأمن ضبطوا أكثر من 100 مرفق سري للإرهابيين من قبل عسكريي ومجموعات الأمن مشيراً إلى قيام الأجهزة الأمنية الروسية بما فيها الحرس الوطني بالتصدي لجماعات إرهابية مؤيدة لتنظيم “داعش” وجماعات متطرفة تكفيرية في بعض أقاليم روسيا وخاصة مناطق شمال القوقاز.

في سياق متصل تمكنت قوات الأمن الروسية من اعتقال ثلاثة عناصر تابعة لما يسمى “جماعة إمارة القوقاز” المحظورة في روسيا لدعمهم المسلحين المطلوبين في إنغوشيا.

وقالت الممثلة الرسمية للجنة التحقيقات الروسية سفيتلانا بيترينكو في مؤتمر صحفي “تم تنفيذ هذه الاعتقالات في إطار التحقيق بالدعوى الجنائية ضد متزعمي وأفراد التنظيم الإرهابي المسمى “إمارة القوقاز”.

وتخوض أجهزة الأمن في المدن والأقاليم الروسية المختلفة حرباً ضد الجماعات الإرهابية والمتطرفة التي ترتبط بتنظيم “داعش” وغيره من التنظيمات الإرهابية التي تحاول زعزعة الاستقرار وتجنيد أشخاص في صفوف التنظيمات الإرهابية خارج البلاد.

انظر ايضاً

السجن لأوكراني متورط بمحاولة تهريب مكونات نظام صاروخي

موسكو-سانا أصدرت محكمة ماري إل الإقليمية في روسيا حكماً بالسجن لمدة ثلاث سنوات وأربعة أشهر …