الشريط الإخباري
عــاجــل المقاومة الفلسطينية تستهدف بقذيفة “الياسين 105” دبابة للعدو الصهيوني من نوع “ميركافا 4” غرب حي تل الهوا جنوب مدينة غزة

4 شهداء و71 مصاباً و255 معتقلاً فلسطينياً الشهر الماضي

القدس المحتلة-سانا

استشهد أربعة فلسطينيين وأصيب 71 واعتقل 255 آخرون جراء اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين خلال كانون الثاني الماضي.

وأوضحت وكالة وفا في تقريرها الشهري حول انتهاكات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته أن أربعة فلسطينيين بينهم فتى يبلغ من العمر 17 عاماً استشهدوا برصاص قوات الاحتلال في بيت لحم وطولكرم وسلفيت في الضفة الغربية مشيراً إلى أن سلطات الاحتلال تواصل احتجاز جثامين 256 شهيداً فلسطينياً في مقابر الأرقام حتى اليوم بينهم 71 شهيداً محتجزين في الثلاجات منذ عام 2015 في مخالفة واضحة للقوانين والمواثيق الدولية.

ولفت التقرير إلى أن 71 فلسطينياً أصيبوا جراء اعتداءات قوات الاحتلال ومستوطنيه على مدن وبلدات الضفة الغربية.

وأوضح التقرير أن قوات الاحتلال اعتقلت 255 فلسطينياً بينهم 5 أطفال و3 سيدات في الضفة الغربية وأطراف قطاع غزة المحاصر مشيراً إلى أن معظم الاعتقالات تركزت في مدينة القدس المحتلة ورام الله والخليل.

وذكر التقرير أن سلطات الاحتلال أعلنت الشهر الماضي مخططات لإقامة 2600 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية واستولت على 1008 دونمات من أراضي الفلسطينيين في بلدات عزون وكفر ثلث والنبي الياس شرق قلقيلية كما هدمت قوات الاحتلال 22 منزلاً و36 منشأة زراعية واقتلعت أكثر من 14 ألف شجرة في الضفة الغربية.

وبين التقرير أن سلطات الاحتلال تواصل تنفيذ مخططاتها لتهويد القدس المحتلة واستمرت في أعمال حفر شبكة الأنفاق في باب المغاربة وساحة حائط البراق السور الغربي للمسجد الأقصى كما منعت استكمال ترميم وصيانة المسجد ومنعت الفلسطينيين من دخوله فيما وفرت الحماية للمستوطنين خلال اقتحامه أكثر من 50 مرة خلال الشهر المنصرم.

انظر ايضاً

محافظة القدس تصدر توضيحاً حول الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية للمدينة المقدسة

القدس المحتلة-سانا كشفت محافظة القدس أن 3 فلسطينيين استشهدوا، وأصيب 29 آخرون في المدينة،