الشريط الإخباري

الجيش يدمر نفقا ومستودعا للذخيرة بحرستا ويوجه ضربات محكمة لمعاقل الإرهابيين وآلياتهم بريفي حمص ودير الزور

محافظات-سانا

دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوكارا للتنظيمات الإرهابية التكفيرية ونفقا ومستودعا للذخيرة في حرستا كما أوقعت العديد من أفرادها بريف حمص الشرقي قتلى ومصابين ووجهت ضربات مركزة ضد عدة أرتال للإرهابيين أثناء تحركهم من الرقة والميادين باتجاه دير الزور فيما سقط خمسة إرهابيين من تنظيم “داعش” قتلى جراء انفجار عبوة ناسفة مزروعة بسيارة كانت تقلهم في مدينة العشارة بريف دير الزور الشرقي.

فقد وجهت وحدات من الجيش والقوات المسلحة ضربات محكمة على معاقل التنظيمات الارهابية التكفيرية في ريف حمص الشرقي وأوقعت العديد من أفرادها قتلى ومصابين.

وذكر مصدر عسكري لـ “سانا”.. أن عمليات الجيش أسفرت “عن مقتل وإصابة العديد من الارهابيين في قرية رحوم “الواقعة بأقصى الريف الشرقي على مقربة من الحدود الادارية مع محافظة الرقة حيث تواصل وحدات الجيش ملاحقة فلول تنظيم “داعش” وتكبيده مزيدا من الخسائر في الأفراد والعتاد.

وأضاف المصدر.. إن وحدة ثانية من الجيش “أوقعت قتلى ومصابين في صفوف تنظيم “داعش” الإرهابي بين قريتي رحوم وأبو حواديت” بعد عمليات رصد ومتابعة لتحركات أفراده وتجمعاتهم في المنطقة.

وتواصل وحدات الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية عملياتها في ضرب معاقل التنظيمات الإرهابية التكفيرية التي تحاول فرض أفكارها الظلامية المتطرفة وترتكب أبشع الجرائم بحق الأهالي والسكان الامنين في ريف حمص الشرقي والشمالي حيث وقضت بالأمس على العديد من الإرهابيين في تل أبو السناسل ورجم القصر.

تدمير نفق ومستودع للذخيرة بحرستا والقضاء على مرتزقة من الجنسية السعودية بزملكا ومزارع دوما

وفي ريف دمشق دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوكارا للتنظيمات الإرهابية التكفيرية ونفقا ومستودعا للذخيرة في حرستا وقضت على العديد من الإرهابيين المرتزقة بعضهم من الجنسية السعودية في سلسلة ضربات نفذتها في زملكا ومزارع دوما بالغوطة الشرقية .

وذكرت مراسلة سانا الميدانية انه تم تدمير عدد من أوكار الإرهابيين ومقراتهم قرب جامع الزهراء باتجاه الكوع ومستودع للذخيرة ونفق باتجاه حي العجمي داخل حرستا في عدة ضربات دقيقة ومحددة الاهداف اوقعت العديد منهم قتلى ومصابين.

وفي مزارع العب والريحان في محيط مدينة دوما حيث تنتشر تنظيمات ارهابية تكفيرية قوامها العنصر الاجنبي وفي مقدمتها ما يسمى تنظيم /جيش الاسلام/ دكت وحدات من الجيش أوكارا بما فيها من أسلحة وذخيرة وأردت العديد من الإرهابيين قتلى معظمهم من جنسيات أجنبية ومن بينهم السعودي /عبد السلام الفقي/ و/ فؤاد مياسة/ و/ محي الدين بويضاني/ و/جمال قواز/ و/نبيل بدرة/ و/عماد الصوفي/ .

كما أسفرت عمليات مماثلة ضد أوكار وتجمعات للتنظيمات الارهابية التكفيرية قرب جامع حفيظة ودوار زملكا عن مقتل العديد من الارهابيين المرتزقة ومن بينهم السعودي /فراس القطامي/ و/نضال دبور/ و/سليم قابوني/ و/فؤاد الحجة/ وتدمير كمية من الأسلحة والذخيرة كانت بحوزتهم.

تدمير عدد كبير من الآليات والعربات المصفحة للإرهابيين في دير الزور

في دير الزور وريفها واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة ملاحقتها لارهابيي تنظيم “داعش” وأوقعت في صفوفهم خسائر كبيرة في الافراد والعتاد وأفشلت خططهم في تنفيذ المزيد من الاعتداءات على البنى التحتية والممتلكات العامة والخاصة كما تكبد التنظيم الارهابي خسائر كبيرة أثناء هجوم مرتزقته على بعض المواقع العسكرية.

وذكر مصدر عسكري بأن وحدات من الجيش دمرت أوكارا لإرهابيي تنظيم “داعش” في المريعية إلى الشرق من مدينة دير الزور بنحو 10 كم والجفرة والبوعمر وعياش والخريطة والشولا ومغيرة النصارى والتبنة والعشارة والحسينية والحويقة والرشدية والحميدية وشارع الستة الا ربع والعرفة وجسر السياسية في مدينة دير الزور وريفها.

وتأتي هذه العمليات بعد يوم واحد من احباط وحدات من الجيش لهجمات حاول خلالها ارهابيو تنظيم “داعش” الاعتداء على مستودعات للمحروقات وبعض النقاط العسكرية فى محيط قرية عياش الواقعة على بعد 10 كم عن مركز مدينة دير الزور.

وأوضح المصدر أن وحدات من الجيش قضت خلال عملياتها على أعداد كبيرة من مرتزقة “داعش” ودمرت عربة مصفحة وسبع عربات مزودة برشاشات ثقيلة ومدفعين مع طاقميهما وزورقين بمن فيهما على معابر نهر الفرات.

وفي السياق وجهت وحدة من الجيش ضربات مركزة ضد عدة أرتال للارهابيين أثناء تحركهم من الرقة والميادين باتجاه دير الزور ودمرت عددا كبيرا من الآليات والعربات المصفحة وقضت على أعداد منهم.

وينتشر فى دير الزور وريفها ارهابيون من تنظيم “داعش” الذي يواجه المزيد من الانكسارات بفعل الضربات المركزة لوحدات الجيش العربي السوري إضافة لاتساع رقعة الرفض الشعبي لهذا التنظيم الإرهابى وفكره الظلامي الذي يعتمد على مرتزقة متطرفين قدموا من مختلف أصقاع الارض بعد تلقينهم أفكارا تكفيرية وإغرائهم بالمال الذي يجنيه من بيع النفط المسروق عبر وسطاء وسماسرة أتراك بتواطؤ سافر من نظام أردوغان الاخواني.

مقتل خمسة إرهابيين من تنظيم “داعش” جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارتهم في مدينة العشارة بريف دير الزور الشرقي

إلى ذلك سقط خمسة إرهابيين من تنظيم “داعش” قتلى جراء انفجار عبوة ناسفة مزروعة بسيارة كانت تقلهم في مدينة العشارة بريف دير الزور الشرقي.

وذكرت مصادر أهلية لمراسل سانا أن عبوة ناسفة انفجرت بسيارة لما يسمى “الحسبة” التابعة لتنظيم “داعش” في مدينة العشارة شرقي مدينة دير الزور بنحو 65 كم ما أدى لاحتراق السيارة ومقتل خمسة إرهابيين كانوا بداخلها.

وشهدت الأسابيع القليلة الماضية اتساع رقعة الانتفاضة الشعبية في محافظة دير الزور ضد تنظيم “داعش” الإرهابي حيث ألقت المقاومة الشعبية في المنطقة الشرقية أول أمس القبض على مجموعة إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” في الميادين ودمرت له سيارة في قرية البوليل في حين هاجم أهالى قرى صبيخان والدوير والكشكية والعبد تجمعات التنظيم المتطرف إثر قيامه بقتل عدد من المواطنين واختطاف نساء ورجال واقتيادهم إلى جهة مجهولة.

ويعتمد تنظيم “داعش” الإرهابي بجرائمه بحق الأهالي على مرتزقة متطرفين قدموا من مختلف أصقاع الأرض بعد تلقينهم أفكارا تكفيرية وإغرائهم بالمال الذى يجنيه من بيع النفط المسروق عبر وسطاء وسماسرة أتراك بتواطؤ سافر من نظام أردوغان الإخواني.

انظر ايضاً

الجيش يدمر آليات محملة ذخيرة ويوقع أعداداً من الإرهابيين قتلى في أرياف حمص وحماة وإدلب

محافظات-سانا قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أمس على عدد من الإرهابيين في وادي مران …