النظام التركي يصدر قرارات اعتقال بحق 55 شخصاً بذريعة ارتباطهم بمنظمة الداعية غولن

أنقرة-سانا

أصدرت سلطات النظام التركي اليوم قرارات اعتقال بحق 55 شخصاً في إطار حملتين في عدة محافظات بينها أنقرة واسطنبول بذريعة ارتباطهم بمنظمة الداعية فتح الله غولن الذي تتهمه سلطات هذا النظام بالوقوف وراء الانقلاب في البلاد عام 2016.

وذكرت صحيفة زمان التركية أن السلطات أصدرت قرارات اعتقال بحق 36 شخصاً أغلبهم من رجال الأعمال والتجار خلال حملة أمنية في 5 ولايات مركزها اسطنبول كما أصدرت قرارات اعتقال بحق 19 شخصاً آخرين في إطار حملة أمنية أخرى تضم 13 مدينة مركزها مدينة أنقرة.

وأضافت أن قوات الأمن داهمت منازل الأشخاص الذين صدرت بحقهم قرارات اعتقال لافتة إلى أنه ليس من المعروف عدد الأشخاص الذين اقتادتهم قوات الأمن إلى مديريات الأمن.

وعمدت حكومة رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان منذ محاولة الانقلاب الفاشلة في عام 2016 إلى إطلاق حملة قمع واسعة شملت كل القطاعات العامة وأسفرت عن اعتقال نحو 80 ألف شخص وعزل أو إيقاف نحو 150 ألفاً من موظفي الحكومة وأفراد الجيش والشرطة وغيرهم عن العمل فيما تشير الإحصاءات الرسمية الصادرة عن سلطات النظام التركي في تشرين الثاني عام 2019 إلى وجود 780 طفلاً مع أمهاتهم داخل السجون التركية.

انظر ايضاً

كليتشدار أوغلو يكشف المزيد من فضائح النظام التركي

أنقرة-سانا جدد كمال كليتشدار أوغلو رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض