برلماني تركي: أكثر من 800 طفل ورضيع في سجون النظام التركي

أنقرة-سانا

أكد البرلماني عن حزب الشعوب الديمقراطي في تركيا عمر فاروق جرجرلي أوغلو أن هناك أكثر من 800 طفل ورضيع في معتقلات النظام التركي واصفاً هذا الأمر بالمأساة.

وذكرت صحيفة زمان التركية أن جرجرلي أوغلو تطرق في كلمة له أمام البرلمان إلى مأساة اعتقال الأمهات مع أطفالهن والزج بهم داخل السجون التركية وقال “كل يوم يدخل طفل السجن حتى وصل عدد الرضع والأطفال في السجون إلى أكثر من 800 طفل”.

وتساءل جرجرلي اوغلو “أي نوع من القسوة هذه.. تم اعتقال أمهات مع أطفالهن وبعضهن أزواجهن معتقلون أيضاً”.

وعرض جرجرلي أوغلو صورة للممرضة التركية ياسمين ماليزجي وزوجها وابنتهما الرضيعة البالغة من العمر 9 أشهر والتي تم اعتقالها الأسبوع الماضي مع رضيعتها كما عرض صورة أخرى لأليادا تاكجوز الأم التركية المعتقلة أيضاً مع أطفالها البالغين عاماً ونصف العام و4 أعوام وهم جميعاً داخل السجن حالياً.

وأشار جرجرلي إلى أن ممارسات سلطات النظام التركي هذه من شأنها تدمير جيل الأطفال وتفكيك الأسر لافتاً إلى رفض البرلمان الذي يهيمن عليه حزب العدالة والتنمية مشروع قانون العفو الذي تم تقديمه بهذا الخصوص.

وتشير الإحصاءات الرسمية الصادرة عن سلطات النظام التركي في تشرين الثاني عام 2019 إلى وجود 780 طفلاً مع أمهاتهم داخل السجون التركية.

وعمدت حكومة أردوغان منذ محاولة الانقلاب الفاشلة في عام 2016 إلى إطلاق حملة قمع واسعة شملت كل القطاعات العامة وأسفرت عن اعتقال نحو 80 ألف شخص وعزل أو إيقاف نحو 150 ألفاً من موظفي الحكومة وأفراد الجيش والشرطة وغيرهم عن العمل.

انظر ايضاً

كليتشدار أوغلو يكشف المزيد من فضائح النظام التركي

أنقرة-سانا جدد كمال كليتشدار أوغلو رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض