الشريط الإخباري

الاتحاد الأوروبي يدعو إلى تشديد القيود على السفر مع تأخر اللقاحات

بروكسل-سانا

دعت المفوضية الأوروبية اليوم إلى تشديد إجراءات مراقبة المسافرين ضمن إجراءات مكافحة كوفيد 19 فيما تسعى بشكل حثيث لمعرفة أسباب تأخر وصول شحنات من اللقاحات ما يهدد استراتيجيتها للتلقيح.

وذكرت وكالة فرانس برس ان المفوضية الأوروبية دعت الدول الأعضاء الـ 27 إلى فرض إبراز فحوص كوفيد 19 على كل المسافرين المسموح لهم بدخول الاتحاد الأوروبي مع حجر صحي عند وصولهم اذا قدموا من مناطق تنتشر فيها النسخ المتحورة من فيروس كورونا.

كما أوصت بتكثيف اجراءات الفحوص والحجر حين يتسنى الأمر للقسم الأكبر من المسافرين لأسباب أساسية بين أو حتى داخل دول الاتحاد الأوروبي ذات المناطق العالية الخطورة المصنفة على أنها حمراء داكنة من قبل المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها.

وكان رئيس المجلس الاوروبى تشارلز ميشيل أعلن في وقت سابق اليوم ان الاتحاد سيتحرك لاجبار شركات الادوية على احترام العقود التى وقعتها لتوريد اللقاحات ضد فيروس كورونا المستجد.

وقال ميشيل في تصريح له نقله موقع هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي “نخطط لجعل شركات الادوية تحترم العقود التى وقعتها… باستخدام الوسائل القانونية المتاحة لنا”.

بدوره اعتبر رئيس الوزراء الإيطالى جوسيبي كونتي أن التأخير في توريد اللقاحات ضد كورونا من شركتي فايزر الأمريكية وأسترازينيكا البريطانية أمر “غير مقبول”.

وكانت الشركتان أشارتا في وقت سابق الأسبوع الماضي إلى إمكانية عدم تسليم اللقاحات إلى الاتحاد الأوروبي على النحو المتفق عليه بسبب مشاكل في الإنتاج فيما تحدثت شركة فايزر الأسبوع الماضي عن تباطؤ مؤقت سيشهده نسق إنتاج اللقاحات ما قد يؤثر على الإمدادات.

انظر ايضاً

رئيس الوزراء الهنغاري: قيادة الاتحاد الأوروبي فشلت وعليها الرحيل

بودابست-سانا أكد رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان أن قيادة الاتحاد الأوروبي فشلت في سياساتها تجاه …