الشريط الأخباري

إصابة فلسطينيين جراء قمع الاحتلال مظاهرة جنوب الخليل

القدس المحتلة-سانا

أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح اليوم جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرة مناهضة للاستيطان في خربة التويمين بمسافر يطا جنوب الخليل في الضفة الغربية.

وأوضح منسق لجان الحماية والصمود بمسافر يطا وجبال جنوب الخليل فؤاد العمور لوكالة وفا أن قوات الاحتلال اعتدت على المشاركين في المظاهرة التي خرجت رفضاً لمخططات الاستيطان والاستيلاء على أراضيهم وأطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام ما أدى إلى إصابة عدد منهم بجروح بينهم صحفيان.

كما أصيب فلسطينيان بجروح مساء اليوم جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرة قرية كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان شرق قلقيلية بالضفة الغربية.

وأوضح منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي لوكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية كفر قدوم واعتدت على المشاركين في المظاهرة وأطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام ما أدى إلى إصابة شابين في أطرافهما.

وتشهد قرية كفر قدوم مظاهرات مستمرة ضد الاحتلال يومي الجمعة والسبت باتت تشكل جزءاً من الحياة العامة في القرية التي التهم جدار الفصل العنصري والاستيطان أراضيها.

مستوطنون إسرائيليون يقتلعون عشرات أشجار الزيتون غرب سلفيت

وفي سياق آخر اعتدى مستوطنون إسرائيليون اليوم على أراضي الفلسطينيين في قرية ظهر صبح غرب سلفيت بالضفة الغربية واقتلعوا عشرات الأشجار.

وذكرت وكالة وفا أن مجموعة من المستوطنين اقتحمت أراضي القرية بحماية قوات الاحتلال وكسرت واقتلعت 120 شجرة زيتون.

وتقتحم مجموعات من المستوطنين الإسرائيليين البلدات والمدن الفلسطينية بشكل يومي وتعتدي على الفلسطينيين وتخرب ممتلكاتهم تحت حماية قوات الاحتلال بهدف تهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم وتهويدها.

انظر ايضاً

اعتقال 19 فلسطينياً وإصابة آخرين خلال اقتحام قوات الاحتلال مناطق في الضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا اعتقل 19 فلسطينياً وأصيب آخرون خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم مناطق متفرقة …