الشريط الأخباري

الناتو يؤيد سعي موسكو وواشنطن إلى تمديد معاهدة ستارت الجديدة

بروكسل-سانا

أعلن حلف الناتو دعمه مساعي روسيا والولايات المتحدة إلى تمديد اتفاقية ستارت الجديدة الخاصة بالحد من الأسلحة الهجومية الاستراتيجية والتي تنقضي فترة سريانها أوائل شباط القادم.

ونقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبيرغ قوله خلال مؤتمر صحفي في بروكسل اليوم إن “جميع دول الناتو تدعم موسكو وواشنطن في هذه المسألة” معتبراً أن “تمديد المعاهدة التي تم توقيعها في عام 2010 يحظى بأهمية قصوى بالنسبة لجميع الأطراف”.

وأعربت روسيا في وقت سابق اليوم عن استعدادها لبدء اتصالات فورية مع الإدارة الأمريكية الجديدة بهدف تمديد معاهدة ستارت الجديدة المتعلقة بالحد من الأسلحة الهجومية الاستراتيجية التي تنقضي فترة سريانها الشهر القادم.

وتبقى معاهدة الحد من الأسلحة الهجومية الاستراتيجية ستارت 3 التي وقعها الرئيسان الروسي والأمريكي السابقان ديميتري مدفيديف وباراك أوباما في الـ 8 من نيسان عام 2010 في براغ المعاهدة الوحيدة النافذة بين روسيا والولايات المتحدة بشأن الحد من الأسلحة وهي تنتهي في العام الجاري 2021 حيث لم ترد واشنطن حتى الآن على مقترح موسكو حول التمديد بينما صرحت روسيا بدورها مراراً بأنها مستعدة لمناقشة هذا الأمر.

انظر ايضاً

موسكو: نشعر بخيبة من موقف واشنطن حول تمديد معاهدة ستارت

موسكو-سانا أعرب نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف عن خيبة أمل بلاده من موقف الولايات …