الشريط الإخباري

تبطل قرارات ترامب… بايدن يوقع عدداً من القرارات التنفيذية في أول يوم من ولايته

واشنطن-سانا

وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن عددا من القرارات التنفيذية في أول يوم من ولايته والتي أبطلت عدداً من قرارات الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وذكرت شبكة (سي إن إن) الأمريكية اليوم أنه من بين القرارات التي وقعها بايدن فرض ارتداء الأقنعة في المباني الحكومية لمدة مئة يوم ووقف انسحاب واشنطن من منظمة الصحة العالمية ووقف بناء الجدار الحدودي مع المكسيك إضافة إلى وقف حظر دخول مواطني عدد من الدول إلى الولايات المتحدة وقرار تنفيذي لضمان المساواة العرقية وآخر يعيد انضمام أمريكا إلى اتفاق باريس للمناخ.

وقال بايدن خلال توقيعه القرارات التنفيذية: “ستساعد بعض الإجراءات التنفيذية التي سأوقعها اليوم على تغيير مسار أزمة كوفيد19 ومكافحة تغير المناخ بطرق لم نقم بها حتى الآن” واصفا الإجراءات بـ (نقاط بداية) كان قد وعد بها خلال حملته الانتخابية.

وأشارت (سي إن إن) إلى أن بايدن يخطط لاتخاذ 17 إجراء تنفيذيا خلال الساعات الأولى من توليه منصبه والتحرك بشكل أسرع وأكثر قوة لتفكيك إرث سلفه أكثر من أي رئيس آخر.

إلى ذلك ذكرت شبكة (سي إن إن) أن إدارة بايدن طردت كبير موظفي البيت الأبيض تيموثي هارليث الذي عينته ميلانيا ترامب في هذا المنصب عام 2017 بعد أن كان مديرا للغرف في فندق ترامب إنترناشونال في واشنطن.

وأدى الديمقراطي جو بايدن أمس اليمين الدستورية ليصبح الرئيس الـ 46 للولايات المتحدة خلال حفل تنصيب وسط إجراءات أمنية مشددة في محيط الكونغرس (الكابيتول) في واشنطن داعيا خلال حفل تنصيبه إلى “بداية جديدة بعد فترة من المرارة والانقسام الحاد” متعهدا بتوحيد البلاد ومعتبرا أن لدى الولايات المتحدة “الكثير مما يمكنها القيام به أو إصلاحه”.

 

انظر ايضاً

ناشطون وحقوقيون يطالبون بايدن بتعليق تصدير الأسلحة إلى “إسرائيل” فوراً

واشنطن-سانا وجه ناشطون وحقوقيون رسائل إلكترونية للرئيس الأميركي جو بايدن وأعضاء الكونغرس لحثهم على تعليق …