الشريط الأخباري

رئيس اتحاد الكيك بوكسينغ: التركيز على إعداد جيل جديد من الفئات العمرية الصغيرة ينافس بقوة في الدورات الأولمبية

دمشق-سانا

لم يعد طموح لاعبي الكيك بوكسينغ ينحصر في البطولات الدولية التي تقام بشكل سنوي لمختلف الأنواع التي تتضمنها اللعبة بل تعداه إلى إحداث رياضية ذات أهمية كبيرة في جميع أنحاء العالم.

وتشكل الألعاب الأولمبية الحيز الأكبر الذي يشغل بال رياضيي العالم في مختلف الألعاب ومع اعتماد الكيك بوكسينغ ضمن المنافسات الأولمبية منذ نحو عامين بدأت استراتيجية جديدة تظهر لدى اتحاد اللعبة لمواكبة هذا الحدث الرياضي الضخم.

رئيس اتحاد اللعبة محمد خريس قال في تصريح لمندوب سانا الرياضي: “منذ اعتماد لعبتنا ضمن المنافسات الأولمبية بدأ التركيز على إعداد جيل جديد من الفئات العمرية الصغيرة قادر على المنافسة بقوة في الدورات الأولمبية القادمة رغم صعوبة المهمة فأشبال وناشئو لعبتنا اليوم هم رجال منتخباتنا في المستقبل لذلك فإن التركيز حاليا يتم على إعداد المواهب الصغيرة في مختلف الأنواع”.

وأضاف خريس: تحظى لعبتنا بإقبال متزايد لممارسة أنواعها المختلفة وهو أمر يساعدنا في توسيع قاعدة الممارسين وانتقاء الخامات والعمل على إعدادها بما يتناسب مع مستوياتها المهارية المختلفة للوصول بهم إلى المستوى المطلوب مع زجهم بالبطولات المحلية والخارجية.

وختم خريس حديثه: مع دخول لعبتنا إلى الأولمبياد فإن الرياضة السورية ستكون على موعد مع إنجازات خارجية جديدة فلاعبونا متميزون على المستوى الدولي وسنعمل على إعداد جيل جديد يضع نصب عينه ميداليات الأولمبياد البراقة وهو أمر لن يكون صعبا مع التخطيط الناجح.

محمد الرحيل

انظر ايضاً

رئيس اتحاد الكيك بوكسينغ: نتجه نحو التخصص بأساليب اللعبة لتوسيع قاعدتها

دمشق-سانا اعتاد عشاق الكيك بوكسينغ متابعة منافسات لعبتهم المفضلة ذات الأساليب القتالية المختلفة ضمن بطولة …