الشريط الأخباري

لاعبة منتخب الكاراتيه ميس قره فلاح: طموحي الوصول إلى منصات التتويج العالمية بعد حصولي على ذهبية غرب آسيا

دمشق-سانا

يدخل منتخب سورية للكاراتيه مرحلة الإعداد الخاص من معسكره التحضيري الأسبوع القادم بعد انتهائه من مرحلة الإعداد العام والتي استمرت نحو شهرين في صالتي الجلاء وتشرين في دمشق.

نشرة سانا الرياضية التقت لاعبة المنتخب ميس قره فلاح التي أوضحت أن المرحلة الأولى من المعسكر مفيدة جدا من الناحية البدنية لأنها تضمنت تدريبات مكثفة في اللياقة والقوة والتحمل والرشاقة لافتة إلى أن المرحلة الثانية سيكون محورها التكتيك والحركات وكل ما يخص خطط اللعبة منوهة بالجهد الكبير الذي يقدمه اتحاد اللعبة والمدربون المشرفون على المنتخب.

ووفق قره فلاح مواليد 2004 بدأت ممارسة الكاراتيه بسن خمس سنوات في المركز التدريبي في القرداحة تحت إشراف المدرب عصام حمصي ثم انتسبت إلى نادي الشبيبة تحت إشراف المدرب علاء ناصر مبينة أنها من عائلة رياضية فأخوتها جميعهم يمارسون الكاراتيه وهم أبطال جمهورية وأخوها الأكبر فادي حصل على المركز السادس عالميا.

وأضافت قره فلاح.. أنها حققت في أول مشاركة خارجية لها الميدالية الذهبية في بطولة غرب آسيا التي أقيمت في إمارة الشارقة ما جعل طموحها يكبر لتحقيق الأفضل على الصعيد الآسيوي والدولي لافتة في الوقت نفسه إلى أنها نالت ذهبية وزنها في جميع بطولات المحافظة والجمهورية منذ عام 2009 حتى الآن إضافة الى ذهبيتي أولمبياد الناشئين عامي 2017 و2019 وذهبية بطولة الأندية المفتوحة.

يشار إلى أن اللاعبين المشاركين في المعسكر إضافة إلى ميس قره فلاح كل من وسام أبو محمود ومحمد نور خميس وأحمد رضوان وهدار علي ويوسف صيوح ومصطفى أمشوق وخالد أبو علوان وهديل أبو رسلان وياسمين محمود.

هناء صقور