الشريط الإخباري

أنشطة توعوية للوقاية من كورونا ضمن مهرجان ربيع الطفولة في حمص

حمص-سانا

فعاليات ثقافية وترفيهية وأنشطة حول طرق الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا تضمنها مهرجان ربيع الطفولة الذي تحتضن فعالياته قسم الأطفال واليافعين بمديرية ثقافة حمص.

الفعاليات التي حضرها مجموعة من الأطفال واليافعين تضمنت جلسة قراءة بالتعاون مع ملتقى أصدقاء الكتاب ودار الربيع للنشر ونشاطاً ترفيهياً بالتعاون مع مركز لينغوا فون شمل أغاني وقراءة قصص وألعاباً للأطفال باللغة الإنكليزية.

وذكرت نجاح حنا من مؤسسي ملتقى أصدقاء الكتاب في حمص في تصريح لـ سانا الثقافية أنه تم توزيع مجلات أسامة وقصص على الأطفال بعد تقسيمهم تبعاً لفئتهم العمرية واختارت كل فئة منهم قصة لقراءتها ومناقشتها وإعادة صياغتها بأفكار وأسلوب جديد بعد فهم المغزى منها.

ابراهيم الحايك من أعضاء فريق اليافعين أشار إلى أنه تم إعداد بعض إرشادات التوعية والوقاية الخاصة بمرض كورونا وتحذيرات من الاستهتار بالإجراءات الوقائية على شكل لعبة ليشارك فيها ويستفيد منها أكبر عدد ممكن من الأطفال.

بدوره نفذ اليافع عبد اللطيف الحسن من أعضاء الفريق مسابقة بمشاركة الأطفال تضمنت أسئلة وأجوبة ورسومات توضيحية حول العادات الصحية السليمة والتأكيد على النظافة الشخصية.