الشريط الإخباري

صيدلية مجانية لجرحى الجيش وذوي الشهداء والمحتاجين بحمص

حمص-سانا

عكست مبادرة “ساهم معنا” التي أطلقتها جمعية “صامدون رغم الجراح” بحمص منذ نيسان الماضي أهمية التعاضد والتآزر والتكاتف بين أبناء المجتمع الواحد من خلال تأمين الدواء لعائلات ذوي الشهداء وجرحى الجيش العربي السوري وللمحتاجين مجاناً عبر صيدلية يتم رفدها بالأدوية عن طريق متبرعين.

واستفاد من خدمات الصيدلية الواقعة في مقر الجمعية بمدينة حمص آلاف المرضى منذ افتتاحها في تشرين الثاني من العام الماضي حيث يتم يوميا صرف أكثر من 50 وصفة طبية لمرضى القلب والسكري والأمراض العصبية وغيرها وذلك وفق الدكتور محسن طراف المشرف على المبادرة.

وأوضح طراف لمراسلة سانا أن فكرة المبادرة جاءت بهدف تخفيف الأعباء المادية عن المصابين بأمراض مزمنة حيث بدأت بجمع العينات المجانية من الأطباء وبعض شركات الأدوية ومواطنين لم يعد يلزمهم الدواء للتبرع به لصالح الصيدلية ليقوم الصيادلة المتطوعون فيما بعد بفرز الأدوية وتوزيعها مجانا بموجب وصفات طبية ما يسهم بوصول الدواء لمستحقيه من الجرحى وعوائل الشهداء والمواطنين المحتاجين من المصابين بأمراض مزمنة.

كما لفت إلى إمكانية تنفيذ مبادرات أخرى في عدة مجالات لدعم استقرار المجتمع وتعزيز التعاضد بين أبنائه لمواجهة الغلاء وتداعيات الحصار الاقتصادي الجائر على الشعب السوري.

وبينت الصيدلانية المتطوعة والمشرفة على توزيع الدواء في الصيدلية اروى ديب أنه يتم فرز الدواء الذي يتم التبرع به وتوزيعه حسب الوصفة مبينة أن المكتب الطبي في الجمعية يضم عددا من المتطوعين لتنظيم بيانات المراجعين وإحالتهم للصيدلية لصرف الدواء مجانا.

وأوضح عبد الكريم محمد رئيس مجلس إدارة جمعية “صامدون رغم الجراح” أن فكرة مبادرة “ساهم معنا” تأتي بهدف تلبية احتياجات المرضى المحتاجين وذويهم من الدواء مجانا وحث مختلف الفعاليات على الاستمرار بتنفيذ مبادرات من شأنها دعم أكثر الشرائح الاجتماعية احتياجا لتلافي تبعات ما خلفته الحرب الإرهابية على السوريين منوها بمساهمات الجمعية التي أسستها مجموعة من الجرحى عام 2015 لجهة تقديم الخدمات المجانية للمستهدفين من خلال مركز المعالجة الفيزيائية والعيادات الموجودة بالجمعية والدورات التعليمية المهنية واحتضان المواهب الفنية.

وذكر المواطن بسام أحمد أنه قدم مجموعة من الأدوية للجمعية لم تعد تلزمه انطلاقا من واجبه الإنساني وحسه الوطني تجاه ما تمر به سورية من ظروف صعبة جراء الحصار الاقتصادي الجائر لنكون عونا لبعضنا داعيا الجميع إلى دعم مثل هذه المبادرات التي تسهم بتخفيف معاناة الكثيرين وتعكس أهمية التعاضد بين أبناء المجتمع الواحد.

تمام الحسن

انظر ايضاً

استشهاد وإصابة عدد من المدنيين جراء عدوان إسرائيلي استهدف نقاطاً في مدينة حمص وريفها

حمص-سانا استشهد وأصيب عدد من المدنيين فجر اليوم، جراء عدوان إسرائيلي