الغارديان: الخيار الأفضل للتعامل مع ترامب هو بدء إجراءات عزله

لندن-سانا

وصفت صحيفة الغارديان البريطانية أعمال العنف والفوضى التي شهدتها الولايات المتحدة أمس الأول اثر اقتحام مبنى الكابيتول بأنها “دليل دامغ على أن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب غير لائق لمنصبه”.

واعتبرت الصحيفة في افتتاحيتها أمس أن هذه الأحداث تمثل “لحظة غير عادية في تاريخ أمريكا وتؤكد أن ترامب بنى نجاحه السياسي على الأكاذيب وازدراء المعايير الديمقراطية وإذكاء الانقسامات والعنصرية”.

وأشارت الصحيفة إلى أن أكاذيب ترامب اتضحت في مناسبات كثيرة بما فيها تصريحاته عام 2017 بعد وقوع أعمال شغب في شارلوتسفيل بولاية فرجينيا واعتباره المتعصبين للعرق الأبيض الذين شاركوا في هذه الأعمال “اناسا صالحين للغاية” كما اتضحت في مزاعمه حول “سرقة” الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي جرت في الثالث من تشرين الثاني الماضي.

ورأت الصحيفة أن الخيار الأفضل للتعامل مع ترامب هو بدء إجراءات العزل مع اتخاذ إجراءات صارمة ضد أولئك الذين حرضهم وضده شخصيا لمنعه من الترشح مرة أخرى.

وأطلق المشرعون الديمقراطيون في الكونغرس الأمريكي أمس حراكا من أجل عزل ترامب عن الحكم فورا في ظل أعمال العنف والاقتحام التي شهدها مبنى الكابيتول.

انظر ايضاً

الغارديان: الشرطة الأمريكية قتلت مئات الأشخاص خلال ممارسات عنف وتمييز عنصري

لندن-سانا كشفت صحيفة الغارديان البريطانية أن الشرطة الأمريكية قتلت 600 شخص