إقبال كبير من المزارعين على شراء الغراس المثمرة من مركز ازرع- فيديو

درعا-سانا

إقبال كبير من المزارعين على مركز إزرع لإنتاج الغراس المثمرة لأنها ذات نوعية جيدة وموثوقة ومناسبة لزراعة أراضيهم المتضررة جراء الاعتداءات الإرهابية التي شهدتها محافظة درعا خلال السنوات الماضية.

ودخل مركز ازرع طور الإنتاج في الموسم الحالي وأنتج مع مشتل نهج نحو 88 ألف غرسة متنوعة منها 50 ألف غرسة زيتون والباقي أشجار مثمرة “رمان وتين وجوز وفستق حلبي واجاص”.

كاميرا سانا زارت المركز مع انطلاق عمليات البيع للمواطنين حيث رأى المهندس الزراعي عبد الستار العبيدي أحد مرتادي المركز أن الغراس ذات نوعية وموثوقية جيدة ويبلغ عمرها سنة واحدة موضحا أن واقع الغراس يبين حجم الرعاية والعناية المقدمة ولا سيما في مجال الري بالتنقيط أو التسميد.

وأشار إلى النوعيات الجيدة المتوافرة من غراس الزيتون الاسطنبولي والقيسي والنابالي مطالبا بتوفير أصناف أخرى كالجلط ومؤكداً أن الإقبال على شراء الغراس ممتاز والأصناف تلبي رغبات أغلب المواطنين.

أحد المزارعين فؤاد المحمد قال: توجهنا لمركز ازرع للأسعار التشجيعية مقارنة مع القطاع الخاص إضافة إلى النوعية وحجم العناية التي حظيت بها الغراس في حين رأى مزارع آخر أن النوعية جيدة ومكفولة والأسعار ممتازة ورمزية.

مدير الزراعة المهندس عبد الفتاح الرحال قال: الإقبال على شراء الغراس المثمرة كبير ولا سيما الزيتون مبينا أن البيع يتم بموجب البطاقة الأسرية وفق تعليمات وزارة الزراعة وبكمية 50 غرسة لكل بطاقة.

مدير مركز ازرع المهندس فراس القلاب أوضح أن المركز بديل عن المراكز والمشاتل التي خرجت من الخدمة في سنوات الحرب مبينا أن الكوادر الزراعية أنتجت في هذا الموسم 25 ألف غرسة زيتون وعقل وشتول للرمان والتين والتوت والجوز والفستق الحلبي والاجاص والسفرجل بعدد إجمالي بلغ نحو 38 ألف غرسة.

أحد عمال المركز جمال شتيوي بين أن العمل في التعقيل ضمن مركز ازرع استمر لعدة أشهر لإنتاج غراس متنوعة تمهيدا لتوزيعها على المواطنين بشكل عادل.

 قاسم المقداد

انظر ايضاً

إقبال كبير من المزارعين على شراء الغراس المثمرة من مركز ازرع