الشريط الإخباري

طموحات كبيرة للنواعير للعودة إلى مكانه الطبيعي في الدوري الممتاز للموسم المقبل

حماة-سانا

لم تكن نتائج فريق رجال النواعير بكرة القدم في مرحلة الذهاب من دوري الدرجة الأولى مرضية لعشاقه وجماهيره التي كانت تتوقع نتائج أفضل ولاسيما أنه يمتلك خبرة واسعة اكتسبها من خلال مشاركاته الطويلة في منافسات الدوري الممتاز.

واحتل الفريق المركز الثاني في ترتيب المجموعة الرابعة برصيد عشر نقاط جمعها من ثلاثة انتصارات على النيرب 4-صفر وعلى مصفاة بانياس 6-1 وعلى التضامن 4-صفر وتعادل مع عفرين 1-1 فيما تعرض لخسارة وحيدة أمام عمال حماة 1-2 وسجل لاعبوه 16 هدفا بينما تلقت شباكه 4 أهداف.

وقبل انطلاق دوري الدرجة الأولى بفترة قصيرة تعاقد النواعير مع المدرب محمد جودت لقيادة الفريق ولكنه اعتذر عن المتابعة بعد أيام قليلة وحل مكانه المدرب نادر جوخدار الذي قاده في كافة مباريات مرحلة الذهاب قبل أن يستقيل ويخلفه المدرب الحالي خالد حوايني.

مدير الفريق محمد زكدوحة أوضح في تصريح لمراسل سانا أن نتائج الفريق في مرحلة الذهاب لم تلب طموحنا لأننا كنا نطمح لاعتلاء صدارة المجموعة وعدم التفريط بأي نقطة ولكن ذلك لم يحدث حيث خسرنا خمس نقاط كانت كفيلة بتراجعنا إلى المركز الثاني خلف عفرين مشيرا إلى أن طموح النواعير هو العودة إلى منافسات الدوري الممتاز لأنه مكاننا الطبيعي وهذا ما سنعمل عليه خلال الموسم الحالي حيث مازال الوقت متاحا لنا لتحقيق هذا الهدف.

ولفت زكدوحة إلى أنه وبعد الانتهاء من مرحلة الذهاب لم تتوقف تدريبات الفريق وخاصة مع استلام المدرب الجديد مهامه التدريبية وبدء منافسات مسابقة كأس الجمهورية واقتراب موعد مرحلة الإياب من دوري الدرجة الأولى مشيرا إلى أن اللاعبين يتمرنون حاليا على فترتين صباحية ومسائية من أجل البقاء على جاهزية الفريق على أكمل وجه لأن مشوارنا طويل وطموحاتنا كبيرة.

وبين زكدوحة أن التشكيلة الحالية للفريق جيدة ولا ينقصها إلا عدد قليل من اللاعبين في بعض المراكز وهذا ما نعمل على تداركه من خلال التعاقد مع لاعبين جدد أن أمكن ذلك كما أن وجود الحوايني يشكل اضافة مهمة بسبب خبرته الطويلة في البطولات المحلية.

وأشار مدير الفريق إلى وجود 24 لاعبا ضمن صفوف فريق الرجال الحالي نصفهم تقريبا من أبناء النادي وهذا ما يشكل نقطة قوة وقد تم ترفيع عدد من لاعبي فريق الشباب الذي أحرز الموسم الماضي لقب بطولة الدوري وهذا ايضا يصب في مصلحة الفريق مبينا أنه تم التفريط بلاعبين مهمين مع نهاية الموسم الماضي ولكن ذلك حدث بسبب هبوط الفريق من الدوري الممتاز.

يذكر أن أفضل نتيجة للنواعير في الدوري المحلي كانت احتلاله المركز الرابع كما أنه وصل مرة واحدة إلى المباراة النهائية لمسابقة كأس الجمهورية.

سالم الحسين

 

انظر ايضاً

الكرامة يستعد لدخول منافسات الدوري الممتاز بكرة القدم

حمص-سانا يواصل فريق الكرامة بكرة القدم للرجال تحضيراته لدخول منافسات الدوري الممتاز