الهلال الأحمر يتسلم شحنة مساعدات طبية من الصليب الأحمر التشيكي

دمشق-سانا

تسلمت منظمة الهلال الأحمر العربي السوري في دمشق شحنة من المساعدات الطبية مقدمة من الصليب الأحمر التشيكي وذلك ضمن إطار دعمه المعتاد لشريكه في العمل الإنساني.

وتضمنت المساعدات تجهيزات طبية مؤلفة من 4 أجهزة إيكو محمولة وجهازي إيكو ملون و5 أجهزة قياس تشبع الدم بالأوكسجين مع حساس خاص بالأطفال و5 أجهزة صادم قلبي وجهاز إيكو ثابت مع بروبات نوعية ومنظار قصبات ومنظار كولون.

وفي تصريح للصحفيين أوضح ممثل الصليب الأحمر التشيكي سمير مسعد أن المساعدات هي دفعة جديدة من ضمن المساعدات التي تقدم للهلال الأحمر بهدف مساعدته في عمله الكبير والإنساني الذي يقوم به على كل الأراضي السورية مؤكداً أنهم مستمرون بتقديم المساعدات وأنه تم البحث بين الجانبين حول إمكانية التعاون خلال العام القادم وتقديم أجهزة اضافية.

بدوره أشار رئيس منظمة الهلال الأحمر العربي السوري المهندس خالد حبوباتي إلى أن المساعدات تأتي بالتزامن مع اقتراب افتتاح مشفى الهلال في منطقة الزاهرة الذي سيكون من أحدث مشافي سورية ومجهز بعدة آلات حديثة إضافة إلى قسم الأشعة لافتا إلى أن المساعدات ستساهم بشكل كبير في استمرار عمل المنظمة في تقديم العون للمحتاجين والأشخاص الأشد ضعفاً في سورية.

وتم تسليم المساعدات في المقر الرئيس للمنظمة بحضور سفيرة جمهورية التشيك بدمشق إيفا فيليبي.

راما رشيدي

انظر ايضاً

مساعدات إغاثية وترميم منازل في الحسكة

الحسكة-سانا بدأ متطوعو فرع الهلال الاحمر العربي السوري في الحسكة توزيع مساعدات إغاثية للأسر الوافدة …