تفقد المشاريع الخدمية في حلب… الوزير مخلوف: تنفيذ أكثر من ألف مشروع في قطاع الإدارة المحلية منذ تحرير المدينة من الإرهاب-فيديو

حلب-سانا

تفقد وزيرا الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف والإعلام عماد سارة خلال جولة على عدد من المشاريع الخدمية في مدينة حلب وريفها نسب الإنجاز في هذه المشاريع التي تشكل البنية التحتية لمرحلة إعادة الإعمار.

وشملت الجولة التي شارك فيها محافظ حلب حسين دياب سوق الهال القديم الذي بلغت نسبة الإنجاز فيه 80 بالمئة ومحيط قلعة حلب وأعمال ترميم وصيانة دوار شيحان وطريق شيحان “الليرمون إضافة إلى المشروعات المنفذة وقيد الإنجاز في مدينة حريتان وبلدتي حيان بريف حلب الشمالي والزربة بريف المحافظة الجنوبي”.

وفي تصريح للصحفيين بين الوزير مخلوف أنه تم تنفيذ أكثر من ألف مشروع في قطاع الإدارة المحلية في مدينة حلب منذ تحرير المدينة من الإرهاب وحتى اليوم إضافة إلى عدد من المشاريع المنفذة في الوحدات الإدارية لافتاً إلى أن مشاريع قطاع الإدارة المحلية ساهمت في إعادة تأهيل البنى التحتية وتأمين الخدمات للأهالي العائدين إلى مناطقهم داعياً إلى التركيز على المشاريع الإنتاجية والتنموية ولا سيما في المناطق الصناعية باعتبارها تشكل أولوية.

المهندس نزار عجان رئيس جهاز الإشراف في مجلس مدينة حلب بين في تصريح لمراسلة سانا أن نسبة إنجاز أعمال التأهيل في سوق الهال وصلت إلى 80 بالمئة بتكلفة إجمالية تتجاوز مليار ليرة سورية فيما أوضح المهندس أحمد الشهابي مدير حلب القديمة أن أعمال الترميم بدأت في القلعة ومحيطها عبر ترميم السور الحجري للقلعة الذي تعرض لقذائف الحقد الإرهابية لافتاً إلى أن نسبة إنجاز المشروع حتى الآن 15 بالمئة.

وأوضح أحمد ديبو رستم رئيس مجلس مدينة حريتان أنه تم تنفيذ عدة مشاريع في البلدة كتعبيد الطرقات وإزالة الأنقاض التي خلفها الإرهاب إضافة إلى ترميم مقر مجلس المدينة الأمر الذي ساهم بعودة 1300 أسرة حتى الآن إلى البلدة.

وفي بلدة حيان أشار حامد بيج رئيس مجلس البلدة إلى أنه تم تنفيذ 5 مشاريع لتحسين الواقع الخدمي تمهيداً لعودة الأهالي إليها من تعبيد للطرقات وإزالة أنقاض ومخلفات الإرهاب.

وفي الزربة أكد عبد الحميد الرجب رئيس مجلس البلدة أنه تم تنفيذ مشاريع صيانة للصرف الصحي وترحيل الأنقاض إضافة إلى مشروع إعادة بناء الفرن الآلي التابع للبلدة لافتاً إلى وجود تحسن ملحوظ في المجال الخدمي للبلدة منذ تحريرها من الإرهاب وعودة الكثير من الأسر إلى منازلها.

شارك في الجولة أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي.

زينب شحود

انظر ايضاً

تشجيعاً لعودة الأهالي إليها.. تنفيذ عدة مشاريع خدمية في بلدة تل حديا في ريف حلب الجنوبي

حلب-سانا يواصل مجلس بلدة تل حديا في الريف الجنوبي لمحافظة حلب تنفيذ مشروع تزفيت الشوارع …