الشريط الإخباري

معرض تشكيلي جماعي في ثقافي صافيتا يختتم فعاليات ملتقى مجيب داوود

طرطوس-سانا

استضاف المركز الثقافي في بلدة صافيتا معرضا تشكيليا للفنانين كارمن جبور وعدنان سمعان ولوريس حمدان إضافة الى عدد من طلاب مرسم أورنينا للفنون بطرطوس.

وغلب على لوحات الفنانين المشاركين الأساليب التعبيرية والواقعية ضمن إطار تجريبي لأعمال بورتريه ومكونات من الطبيعة الصامتة بينما غلب على لوحات طلاب أورنينا أقلام الفحم والرصاص.

كما أقيم في المركز معرض للأشغال اليدوية “ميلاديات” تضمن مجموعة من الأعمال الخاصة بزينة عيد الميلاد شاركت فيه الفنانتان كارمن جبور وناريمان طيارة.

وأوضحت الفنانة التشكيلية روز مرهج مديرة مركز مجيب داوود أن هذين المعرضين جاءا في ختام فعاليات الملتقى الذي يقام للعام الثاني على التوالي احتفاء بأحد أهم الفنانين التشكيليين الذين أنجبتهم طرطوس وهو الراحل مجيب داوود مشيرة إلى مشاركة ما يقارب الثلاثين فناناً تشكيلياً ونحاتاً في المعارض وورشات الرسم والنحت ضمن الملتقى.

ورأت مرهج في مشاركة أطفال وبأعمار مختلفة فرصة مناسبة لتنمية مواهبهم واكتسابهم خبرات إضافية من الفنانين الموجودين مؤكدة العمل المستمر لتطوير الملتقى مستقبلاً من أجل إغناء الحركة الثقافية ككل وبما يليق باسم الراحل داوود ودوره في مجال الفن التشكيلي.

فاطمة حسين

انظر ايضاً

ملتقى مجيب داوود للفن التشكيلي يخصص ثاني أيامه للأطفال

طرطوس-سانا خصص ملتقى مجيب داوود الثاني للفن التشكيلي في طرطوس فعاليات ثاني أيامه للأطفال من …