الشريط الإخباري

بين الجبال العالية مغامرون يستكشفون طبيعة ريف اللاذقية الساحرة

اللاذقية-سانا

مناظر طبيعية ساحرة وإطلالات بانورامية رائعة الجمال على سهل الغاب والسلاسل الجبلية المحيطة وهي تعانق سحب الغيوم البيضاء الوادعة رافقت المشاركين في مسير قمم الملك الذي نظمه فريق (رحلة ودرب) يوم الجمعة الفائت في ريف القرداحة.

ستة كيلومترات اجتازها 25 مشاركاً ومشاركة في مسارات جبلية شديدة الوعورة وارتفاعات شاهقة اضطرتهم إلى تسلق الصخور في أجزاء منها ومناطق أخرى شديدة الانحدار انطلاقاً من قرية المتركية وصولاً إلى مقامات بني هاشم تحيطهم لوحات طبيعية خلابة تناغمت فيها التشكيلات الصخرية مع الغطاء النباتي الأخضر.

وقال قائد الفريق وسام علي لـ سانا سياحة ومجتمع أن المسير جمع بين جنباته الرياضة الجبلية والمغامرة والسياحة والطبيعة الساحرة والهواء المنعش النقي مشيراً إلى أن الهدف الأساسي التعريف بالمقومات السياحية والطبيعية التي تزخر بها محافظة اللاذقية والأنشطة والفعاليات المرتبطة بالمسير الجبلي والتشجيع على ممارسة هذه الرياضة.

الجمال والتنوع الطبيعي كان له أثره في نفوس المشاركين الذين أبدوا رضا عن مستوى التنظيم والاختيار الموفق للمسار حيث عبرت عفراء جاموس عن سعادتها بخوض هذه التجربة المشوقة رغم الشعور بالانهاك والتعب مع الاقتراب من نقطة النهاية وقالت “راودنا الشعور كما لو أننا نلمس السماء وفي لحظات أخرى اختبرنا شعور الطيران”.

بدورها وصفت منال نقار المسير على أنه مغامرة ممتعة مليئة بالتحديات والتشويق وأنها استمتعت كثيراً بتخطي المسار لكونه على مستوى عال من الصعوبة ويتطلب لياقة بدنية عالية ويسهم في إبراز قدرة التحمل البدني ورفع معدل اللياقة لدى المشاركين.

رشا رسلان