مقتل وإصابة عدد من مسلحي ميليشيا (قسد) بهجمات طالت تحركاتهم بريف الرقة

الرقة-سانا

قتل اثنان من مسلحي ميليشيا “قسد” المرتبطة بقوات الاحتلال الأمريكي وأصيب آخرون في هجمات متفرقة على أيدي مجهولين طالت تحركاتهم ونقاطاً تابعة لهم في ريف الرقة.

وأفادت مصادر محلية لـ سانا بمقتل مسلحين اثنين من ميليشيا “قسد” بهجوم نفذه مجهولون استهدف سيارة عسكرية تابعة للميليشيا قرب مفرق الصفصافة غرب الرقة.

وبينت المصادر أن مجهولين استهدفوا بعبوة ناسفة سيارة تابعة لميليشيا “قسد” على طريق السلحبية غرب الرقة أيضاً ما أدى لوقوع إصابات في صفوف الميليشيا.

وفي شرقي المدينة ذكرت المصادر لـ سانا أن عدداً آخر من مسلحي ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي أصيبوا جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارة تابعة لميليشيا “قسد” على طريق المنخر بينما انفجرت عبوة ناسفة أخرى كان زرعها مجهولون في وقت سابق بسيارة تابعة للميليشيا في محيط مزرعة تشرين شمال المحافظة.

وتشهد معظم مناطق ريف دير الزور والحسكة والرقة الواقعة تحت سيطرة ميليشيا “قسد” حالة غضب ورفض شعبي لتلك الميليشيا ظهرت عبر احتجاجات شعبية واسعة تطالب بطردها من قراهم وبلداتهم جراء الممارسات التي تقوم بها ضد السكان المدنيين وسرقة النفط وخيرات المنطقة تحت غطاء ودعم قوات الاحتلال الأمريكي.

ميليشيا “قسد” تختطف عشرات الشبان في ريف الرقة

إلى ذلك اختطفت ميليشيا “قسد” العشرات من الشبان بريف الرقة الشمالي لإجبارهم على القتال في صفوفها.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أن مسلحين من ميليشيا “قسد” داهموا عدداً من قرى ريف الرقة الشمالي وأقدموا على اختطاف أكثر من 40 شاباً وساقوهم تحت تهديد السلاح إلى معسكرات تدريب لزجهم في القتال في صفوف الميليشيا قسراً.

وأقدمت ميليشيا “قسد” على مدى الأسابيع الأخيرة على تنفيذ عمليات مداهمة لمعظم قرى وبلدات أرياف الحسكة ودير الزور والرقة واختطفت عشرات الشباب من أبنائها لاقتيادهم إلى معسكرات خاصة بها وزجهم في صفوفها لخدمة أجنداتها المرتبطة بقوات الاحتلال الأمريكي في المنطقة.

انظر ايضاً

ميليشيا (قسد) تداهم مدينة الشعفة بريف دير الزور وتخطف شخصين

دير الزور-سانا داهم مسلحو ميليشيا “قسد” المرتبطة بقوات الاحتلال الأمريكي مدينة الشعفة