الشريط الإخباري

المواس يبدأ مسيرة احترافية في أوروبا من بوابة نادي بوتوشاني الروماني

بوخارست-سانا

بدأ لاعب منتخب نسور قاسيون لكرة القدم محمود المواس تدريباته مع فريق بوتوشاني الروماني بعد أن وقع معه رسميا وتم تقديمه لوسائل الإعلام ومنحه القميص رقم تسعة لتمثيل الفريق في الموسم الحالي.

المواس وخلال مؤتمر صحفي نظمه ناديه الجديد قال .. كل لاعب محترف يحلم باللعب في الدوريات الأوروبية لإثبات جدارته والانطلاق نحو العالمية وأنا منهم وقد بدأ حلمي يتحقق مشيرا إلى أن الفضل الأول والأخير هو اللعب مع منتخب سورية الذي أظهرني للعالم من خلال الأداء الذي أقدمه مع زملائي في الاستحقاقات الدولية.

ويميز المواس من مواليد الأول من كانون الثاني 1993 أنه يلعب في أكثر من مركز هي قلب الهجوم والمهاجم الثاني والجناح الأيمن والأيسر فلعب في بداياته مع نادي عمال حماة ثم انتقل إلى الكرامة من موسم 2006 إلى 2013 ثم احترف بنادي الرفاع البحريني في موسم 2013 لينتقل بعد ذلك في الموسم نفسه إلى نادي العربي ولمدة موسمين وفي عام 2015 انتقل إلى نادي الفيصلي السعودي لينتقل بعدها في الموسم نفسه إلى نادي الرفاع البحريني مرة أخرى على سبيل الإعارة وفي مطلع عام 2017 وقع مع نادي أم صلال و لعب معهم حتى صيف العام الحالي .

وعلى مستوى المنتخب لعب في مختلف فئاته وصولا لفئة الرجال فشارك في عدة بطولات مهمة منها بطولة اتحاد غرب آسيا لعام 2012 والتي فاز بلقبها منتخبنا وتصفيات كأس الأمم الآسيوية لعام 2015 وكأس آسيا لتحت سن 23 وتصفيات كأس العالم روسيا 2018 والتصفيات المزدوجة لنهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

هناء صقور