الشريط الأخباري

صلوات وقداديس واحتفالات بعيد القديسة بربارة في عدد من الكنائس بالسويداء

السويداء-سانا

ضمن أجواء احتفالية شهدها عدد من الكنائس في محافظة السويداء اليوم بمناسبة عيد القديسة بربارة أقيمت الصلوات والقداديس وارتدى الأطفال الأزياء التنكرية وتم توزيع القمح المسلوق والحلويات على المشاركين.

وفي دير وكنيسة يسوع الملك للآباء الكبوشيين أكد كاهن الرعية رئيس الدير والكنيسة الأب فادي زيادة في عظته على أهمية إحياء عيد البربارة لما تحمله من قيم إنسانية تجمع قلوب الناس على المحبة والتعاضد وتدخل إليها الفرح والسرور داعيا في صلواته لدوام الأمن والسلام في سورية متضرعا لشفاء المرضى والخلاص من وباء كورونا.

ربا كامل مشرفة مدارس الأحد أشارت إلى أهمية التعريف بقصة البربارة كعبرة في الحياة حيث تم إعطاء كل طفل علبة بلاستيك فيها قطنة وعليها حبات القمح كي يزرعها ويهتم بها حتى تكبر ليتعلموا الزراعة ولتزرع بهم قيم العطاء والنماء.

وفي كنيسة الملاك ميخائيل للروم الملكيين الكاثوليك في بلدة القريا ترأس الأب مهند جبيل راعي الكنيسة قداسا إلهيا بمناسبة عيد القديسة بربارة وعيد القديس يوحنا الدمشقي ذاكرا أنهما منارة عندما يضحون بحياتهم ويستشهدون حبا وتضحية للسيد المسيح مشيراً إلى أنهم يصلون اليوم لبلدنا الحبيبة سورية وقائد الوطن والجنود وجميع الذين يضحون بروحهم وحياتهم في سبيل هذا الوطن حتى ينعم علينا الله بالانتصار على هذه الحرب والشفاء من مرض كورونا وأن تمر هذه الغيمة عنا بسرعة ويبعد عنا هذا الوباء.

ولفت الأب جبيل إلى أن الأطفال تنكروا ولبسوا البسة مختلفة ليقلدوا القديسة بربارة كما تم عرض اسكتشات مسرحية للأطفال وتوزيع القمح المسلوق “السليقة” على المصلين والهدايا على الأطفال.

ديار نصر

انظر ايضاً

احتفالات بعيد القديسة بربارة في الحسكة

الحسكة-سانا بمناسبة عيد القديسة بربارة أقامت كنيسة الكلدان اليوم في مدينة الحسكة احتفالاً في صالة …