الشريط الأخباري

افتتاح مهرجان التسوق (سورية بتجمعنا) في بلدة خان أرنبة بالقنيطرة

القنيطرة-سانا

افتتحت محافظة القنيطرة بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة القنيطرة وفعاليات تجارية اليوم مهرجان التسوق “سورية بتجمعنا” وذلك في الصالة الرياضية ببلدة خان أرنبة الذي يستمر حتى الـ 12 من الشهر الجاري.

نائب رئيس المكتب التنفيذي بمحافظة القنيطرة حسين اسحق ذكر في تصريح لمراسل سانا أن المهرجان يهدف إلى تنشيط الحركة الاقتصادية والتجارية بالبلدة وتقديم المنتجات بسعر الكلفة للمواطنين وتشجيع التجار والصناعيين على الاستثمار بالمحافظة.

بدوره أشار رئيس غرفة تجارة وصناعة القنيطرة عماد قاسم إلى أهمية التوسع في الأسواق الشعبية ومهرجانات التسوق كونها تسهم بكسر حلقة الوساطة بين المنتج والمستهلك من خلال بيع المواد بشكل مباشر وبأسعار مخفضة وبالتالي تخفيف الأعباء المادية عن المواطنين مبينا أن المهرجان يضم أجنحة لبيع الألبسة والأحذية والمواد الغذائية والمنظفات والسجاد والدهانات وغيرها.

وأوضح مدير صناعة القنيطرة المهندس نصر الدين الحلبي أن الغاية من المهرجان تلبية متطلبات المواطنين من مختلف المواد وبسعر التكلفة.

ولفت مدير فرع المؤسسة السورية للتجارة بالقنيطرة فراس مهاوش إلى مشاركة المؤسسة بعدد من السلع والمنتجات مثل السكر والسمنة وبيض المائدة والأرز وغيرها بأسعار أقل من الأسواق المحلية بنسبة تصل إلى 30 بالمئة.

وعبر عدد من زوار المهرجان عن ارتياحهم لإقامته وخاصة أن الأسعار مقبولة مع وجود تخفيضات على كافة المواد المعروضة.

وعلى هامش المهرجان كرمت غرفة تجارة وصناعة القنيطرة 15 أسرة من ذوي الشهداء.

حضر المهرجان محافظ القنيطرة عبد الحليم خليل وعدد من أعضاء فرع حزب البعث العربي الاشتراكي ومجلس الشعب وفعاليات اقتصادية.

انظر ايضاً

افتتاح مهرجان التسوق سورية بتجمعنا في حمص

تصوير: عمر داغستاني