إعادة تحريج 60 هكتاراً من المواقع الحراجية التي تعرضت لحرائق وتعديات في منطقة الغاب

حماة-سانا

أعادت الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب بحماة تحريج نحو 60 هكتارا من المواقع الحراجية والغابات التي تعرضت لتعديات من عمليات قطع عشوائي وحرائق خلال السنوات الماضية.

وبين مدير الموارد الطبيعية بالهيئة المهندس فايز محمد في تصريح لمراسلة سانا اليوم أن عملية التحريج تضمنت غرس مختلف الأنواع الحراجية من الصنوبر الثمري والبروتي والسرو والغار والبلوط في مواقع شطحة وجورين والمسحل موضحا أنه تم خلال الموسم الحالي إنتاج نحو 500 ألف غرسة من مختلف الأنواع الحراجية كالسرو والصنوبر الثمري والبروتي والحلبي والغار والسنديان والبلوط من خلال مشتل سلحب الحراجي فضلا عن المباشرة ببيع الغراس الحراجية وفق الأسعار المعتمدة والتوزيع مجانا لتلبية احتياجات عدد من جهات القطاع العام.

ولفت محمد إلى متابعة تنفيذ خطة التحريج للموسم الحالي والتي تتضمن زراعة 340 هكتارا في عدد من المواقع والغابات بمنطقة الغاب بالأشجار التي تناسب طبيعة المنطقة فضلا عن زراعة 25 هكتارا على أطراف المواقع الحراجية في الفريكة وأبو كيفلون.

ودعا المواطنين الراغبين بتأمين الحطب إلى مراجعة المديرية للحصول عليه بطرق قانونية من خلال تقديم طلبات الحصول على نواتج تربية وتنمية الغابات.

انظر ايضاً

حماة… تنفيذ 88 بالمئة من خطة زراعة المحاصيل العلفية بمنطقة الغاب

حماة-سانا وصلت المساحات المزروعة بالمحاصيل العلفية في الأراضي الواقعة تحت إشراف عمل الهيئة العامة لإدارة …