الشريط الإخباري

مهرجان أم الربيعين الثقافي يختتم أعماله بفعالية تجمع الأدب والموسيقا

طرطوس-سانا

مجموعة من القصائد الشعرية والومضات القصصية قدمها عدد من الشعراء والكتاب ضمن فعالية أدبية في اليوم الثاني والأخير من مهرجان أم الربيعين الثقافي بطرطوس.

الفعالية التي حملت عنوان “متعبون ولكن” وأقيمت في صالة المركز الثقافي العربي بطرطوس كرم خلالها الشاعر والأديب بديع صقور تقديرا لمسيرته الأدبية حيث ألقى بعضا من النصوص ولفت في تصريح لـ سانا إلى دور الأديب في إلقاء الضوء على كل ما يجري حوله من أحداث خصوصا في ظل الحرب التي كان من بين أهدافها السعي لمحو الثقافة والحضارة السورية ما يضع الكاتب أمام مسؤولية كبيرة لفضح تلك الجرائم باعتبار أن الأدب ضمير الأمة.

الشاعر والروائي أحمد محمود حسن شارك بمجموعة من القصائد الاجتماعية والوطنية والوجدانية مع متفرقات غزلية زجلية ورأى أن الملتقيات الثقافية ضرورية لبناء الواقع الثقافي من جديد ولزيادة التفاعل بين الأدباء الذين باعدت بينهم الحرب نوعا ما.

بدورها قدمت الشاعرة أريج سعود مجموعات من النصوص الاجتماعية الواقعية من بينها قصيدة “تفكير بصوت عال عال جدا” إضافة إلى قصائد عن الشهيد والحب والوطن معتبرة أن مجرد وقوف الشاعر على منبر ليقدم نتاجه الأدبي هو رسالة إثبات وجود وخطوة تغني الحركة الثقافية بشكل عام .

الملحن وليم حسن الذي اختتم الأمسية الشعرية بمقطوعات موسيقية وأغان من تأليفه وألحانه مع الغناء مع مقطوعات ارتجالية رأى أن حالة المزج بين الأدب والفن في هذا اللقاء تحقق نتائج إيجابية للأدباء والموسيقيين على حد سواء.

وكان قد سبق الأمسية الشعرية محاضرة عن التحليل النفسي  بعنوان “ثقافة المرونة النفسية تجاه التحديات المتواصلة” قدمتها الدكتورة مارسيلينا شعبان حسن.

 فاطمة حسين

انظر ايضاً

مصدر عسكري: حوالي الساعة 2:55 فجر اليوم شن العدو الإسرائيلي عدواناً بالصواريخ من اتجاه شمال فلسطين المحتلة مستهدفاً مواقع دفاعنا الجوي في المنطقة الجنوبية، وأدى العدوان إلى وقوع خسائر مادية