الشريط الإخباري

50 مشاركا في المرحلة الأولى للمسابقات الثقافية بجامعة البعث

حمص-سانا

أطلق فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في جامعة البعث فعاليات المرحلة الأولى من المسابقات الثقافية بمشاركة 50 طالبا وطالبة من كلية الآداب والعلوم الإنسانية حيث تهدف هذه الأنشطة إلى تكريس الفعل الثقافي في أوساط الشباب وزيادة وعيهم ومعارفهم في مجالات متنوعة.

في هذا السياق أكد علي حمادي رئيس فرع اتحاد الطلبة بجامعة البعث على أهمية هذه المسابقة في مرحلتها الأولى بعد انطلاقتها من كلية الآداب بالجامعة لتشمل لاحقا الكليات الأخرى أملا بتوسيع نسبة المشاركة الطلابية في تلك المسابقة وسعيا لتعزيز الثقافة الشبابية في كل المجالات والاختصاصات.

بدوره أشار كابي إبراهيم رئيس مكتب الثقافة والإعلام إلى أنه سيتم اختيار 5 طلاب فائزين من كل كلية ينتقلون للمرحلة الثانية للمسابقة على مستوى الجامعة وبعد التنافس فيما بينهم يجري اختيار 5 طلاب ناجحين على مستوى الجامعة للمشاركة في المسابقة الثقافية المركزية علما أن الأسئلة مؤتمتة وهدفها تعزيز حالة الوعي والفكر والمعرفة لدى الطلاب.

الطالب خليفة السلطان اعتبر أن المسابقة تشكل فرصة وحيزا ثقافيا مهما للطلاب من حيث اكتساب المهارات المعرفية وقياس القدرات والمعارف.

أما الطالبة مريم جبر فوجدت في المسابقة فرصة لتشغيل العقل والعصف الذهني واسترجاع معلومات واكتساب اخرى معتبرة أن العلم و الثقافة صنوان في بناء الانسان وتوسيع دائرة التفكير والعقل.

مثال جمول