الشريط الإخباري

(سبل المحبة)… فعالية لنشر الفرح والسرور بين أطفال متلازمة داون

دمشق-سانا

بمناسبة شهر التوعية بمتلازمة داون أقامت جمعية (سبل) مؤخراً فعالية (سبل المحبة) في المركز الثقافي في حي الميدان بدمشق بهدف تعزيز المحبة وزرعها في نفوس الأطفال.

وبين عقاب الحلبي منسق أعمال مشروع سبل التنموي لـ سانا الشبابية أن الفعالية تضمنت ورشة توعوية عن متلازمة داون وتكريم أمهات الأطفال من ذوي الإعاقة إضافة إلى فقرات خاصة بهذا اليوم ومبادرات ترفيهية للأطفال وعروض مسرحية.

وأضاف الحلبي أن الهدف من الفعالية هو نشر الفرح والابتسامة بين الأطفال ورسم السرور في نفوسهم وكذلك إشعار الأطفال بالتقبل والاحتواء والحب من قبل المجتمع مبيناً أن أطفال متلازمة داون يمتلكون مواهب رياضية وفنية ومهارات تستوجب الرعاية.

بدورها لفتت المدربة بدور أبو رشيد إلى أن الفعالية أقيمت في مناخ من الحب و الدعم للأطفال المصابين بمتلازمة داون والأطفال الطبيعيين ممن قدموا مجتمعين عروضاً جميلة من غناء وشعر بمشاركة مجموعة من المدربين والمدربات مبينة أن الاحتفاء بأطفال داون يعود بشكل إيجابي على الطفل كما أنه يسهم في دمجهم في المجتمع ويتيح لهم فرصة المشاركة والتعبير عن أنفسهم.

يشار إلى أن مشروع (سبل) الشبابي التنموي يهتم بالأطفال من ذوي الإعاقة ورعايتهم ودمجهم في المجتمع إضافة إلى تقديم مبادرات تعليمية وثقافية تلبي احتياجات المجتمع.

ربى شدود