الشريط الإخباري

التشكيلي سموقان: المعارض الإلكترونية حل لصعوبات العرض في ظل جائحة كورونا

اللاذقية-سانا

يرى التشكيلي سموقان أن جائحة كورونا وما فرضته من إجراءات احترازية غيرت رأي الكثيرين من الفنانين التشكيليين السوريين تجاه المعارض الإلكترونية واضطرتهم لخوض هذه التجربة الافتراضية الجديدة.

وحول المعرض السوري التشكيلي الإلكتروني الأول في أوكرانيا الذي يشارك فيه أوضح التشكيلي سموقان في تصريح لـ سانا “أن المعرض جاء بجهد محب من النحات السوري عفيف آغا وابنه المخرج السينمائي سومر بإشراف الجالية السورية في أوكرانيا بهدف إظهار التشكيل السوري من خلال أعمال الفنانين المشاركين الذين يمثلون حب الإنسان السوري للجمال والخير بفضل انتمائه إلى حضارة عريقة”.

ولفت سموقان إلى أن لوحته المشاركة في المعرض بعنوان المدينة وهي بتقنية الزيتي على قماش وبحجم كبير تعبر عن أن المدينة لا تتكون من الحجر فقط بل من البشر أيضاً وهي تشعر بالظروف التي يعيشها ساكنوها وتتألم من أجلهم.

وقال “حاولت رسم الكثير من الوجوه بأحجام وحالات متنوعة منها ما هو متعب أو يتألم ومنها ما يشعر بالفرح وباستخدام اللون الواحد لأعبر عن جدارة الإنسان السوري بالحياة مع تضمين اللوحة إشارات عن الأسطورة”.

يذكر أن المعرض السوري التشكيلي الإلكتروني الأول في أوكرانيا يهدف إلى التعريف بالفن التشكيلي السوري من خلال عرض نتاجات 30 فناناً لتنشر على موقع منتدى الجالية السورية بأوكرانيا طيلة الشهر الجاري.

محمد سمير طحان

انظر ايضاً

التشكيلية عناية البخاري: المعارض الإلكترونية تساعد على تقارب البشر حول العالم

دمشق-سانا تجسدت مشاركة التشكيلية عناية البخاري في المعرض السوري التشكيلي الإلكتروني الأول في أوكرانيا بعمل …