الشريط الإخباري

معارض فنية وعروض راقصة في المركز الثقافي بعين الشرقية

اللاذقية-سانا

استضاف المركز الثقافي العربي في عين الشرقية باللاذقية اليوم باقة من المعارض الفنية والعروض المسرحية الراقصة بمناسبة احتفالية أيام الثقافة السورية التي تحمل عنوان ثقافتي هويتي.

وتضمنت الاحتفالية معرضين أولهما للتراث بإشراف حسن سليمان والثاني لفن طي الورق”الاوريغامي”تنفيذ فريق ثقافة الطفل في المركز بإشراف أمل علي التي بينت أن المعرض تضمن مجسمات لأشكال متنوعة من الأزهار ولبعض الطيور المحببة للأطفال كالبجعة قدمها مشاركون متوسط أعمارهم 13 عاما مشيرة إلى أن هذا الفن يعطي طاقة إيجابية ويحتاج  إلى الإبداع ويعلم الصبر ويحتاج إلى التقنية والحرفية ولا سيما في المجال الهندسي.

أما العروض الراقصة فاعتمد أحدهما على فن “الزومبا” من تدريب سمر زهيرة التي ذكرت أن أعمار المشاركات تتراوح بين12 و15 عاما وأن هذه الاحتفالية توضح للجمهور جمالية هذا الفن وفوائده في صحة العقل والجسد.

فيما تناول العرض الثاني الذي قدمته فرقة أفراح سورية مراحل الحرب الإرهابية على سورية حيث تحدث فادي عيسى وعلي خضور” مشرفان على تدريب وإدارة الفرقة” أن العرض الذي حمل عنوان “درب الشام” يستعيد صورا من الحرب على سورية وما قدمه جيشنا الباسل من تضحيات لدحر العدوان مبينين أن المشاركين في العرض تمتد أعمارهم من 18 سنة فما فوق وأن الاحتفالية فرصة للتعريف بالفرق الفنية الموجودة في مدينة جبلة.

بدوره ذكر ميلاد حسن مدير المركز أن هذه الاحتفالية التي تستمر ليوم غد إلقاء الضوء على واقع ريف الساحل السوري الغني بالمواهب الفنية والثقافية لصقلها وتنميتها بالاعتماد على مدرسين مختصين في جميع المجالات العلمية والتثقيفية والفنية.

صفاء علي

انظر ايضاً

وزارة الخارجية: سورية تدعو دول العالم كافة لتحمل مسؤولياتها إزاء الانتهاكات الاسرائيلية الخطيرة والمتكررة لمبادئ القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي، وإلزام الكيان الصهيوني ومن يدعمه بوقف اعتداءاتهم وجرائمهم في فلسطين وسورية ولبنان