الشريط الإخباري

استقبال طلبات الحرفيين الراغبين بالتسجيل في مشروع (إعادة إحياء المهن والورش) بدرعا

درعا-سانا

بدأت غرفة تجارة وصناعة درعا اليوم استقبال طلبات التسجيل ضمن مشروع إعادة إحياء المهن والورش في مدينة درعا بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

ووفق الإعلان الذي تلقت سانا نسخة منه فإن المشروع يقام بالتعاون مع مجلس مدينة درعا وغرفة التجارة والصناعة ويستهدف أصحاب الورش والأعمال المهنية والراغبين بالتدرب على حرفة أو مهنة معينة ولا سيما نجارة الخشب والألمنيوم والحدادة بأنواعها وصيانة الأدوات الإلكترونية والكهربائية والديكورات وصيانة المعدات وأدوات الطاقة المتجددة والتمديدات الكهربائية المنزلية والدهان ونجارة البيتون والتبريد والتكييف والموبيليا والتمديدات الصحية والخياطة وصناعة الألبان والأجبان والمعجنات والحلويات.

وبين الإعلان أن المشروع يستهدف لأول مرة النساء الراغبات في تعلم المهن الخاصة بالمرأة على ألا يقل السن عن 18 سنة للنساء أو الرجال.

وحدد الإعلان الأوراق المطلوبة من المتدرب وهي صورة عن الهوية الشخصية والبطاقة الأسرية ومن صاحب الورشة صورة عن الهوية الشخصية والبطاقة الأسرية وسند ملكية أو عقد إيجار ساري المفعول وصورة عن الشهادة الحرفية أو شهادة اتباع دورة مهنية إن وجدت.

رئيس مجلس مدينة درعا المهندس أمين العمري ذكر في تصريح لمراسل سانا أن الغاية إعادة إحياء المهن التي توقفت خلال الأزمة وبالتالي تحسين واقع الحرفيين المعيشي مبيناً أن المستفيدين سيخضعون إلى اختبار مهني قبل تقديم الدعم.

رئيس اتحاد الحرفيين إبراهيم الكفري ذكر بتصريح مماثل أن مشروع إعادة المهن والحرف رائد لجهة مساعدة الحرفيين والراغبين بالعمل الحرفي بالدخول إلى سوق العمل مؤكداً أن المشروع استهدف في فترة سابقة 50 حرفياً وتم إعطاؤهم معدات ومستلزمات العمل للعودة مجدداً إلى السوق.

يشار إلى أن التسجيل يستمر خلال أوقات الدوام الرسمي حتى السادس والعشرين من الشهر الجاري.

 

انظر ايضاً

بمناسبة شهر رمضان المبارك.. معرض للمنتجات الغذائية في صالة اتحاد عمال درعا

درعا-سانا نظمت غرفة تجارة وصناعة درعا بالتعاون مع اتحاد عمال درعا معرضاً للمنتجات الغذائية بمناسبة