الشريط الإخباري
عــاجــل المقاومة الفلسطينية تستهدف بقذيفة “الياسين 105” دبابة للعدو الصهيوني من نوع “ميركافا 4” غرب حي تل الهوا جنوب مدينة غزة

وزير فرنسي: المجلس الأوروبي سينظر في فرض قيود على النظام التركي

باريس-سانا

أعلن وزير التجارة الفرنسي فرانك ريستر اليوم أن المجلس الأوروبي المقبل سينظر في فرض قيود على النظام التركي بسبب سياساته الاستفزازية.

وفي مقابلة مع إذاعة فرانس إنتر قال ريستر إن تركيا تنتهج سلوكا غير مقبول في إقليم ناغورني قره باغ المتنازع عليه بين أرمينيا وأذربيجان مضيفا أننا “نرغب في أن تتغير تركيا وتغير سلوكها التوسعي في شرق البحر المتوسط مع عمليات التنقيب التي تقوض السيادتين القبرصية واليونانية”.

كما دعا ريستر النظام التركي إلى “وقف سلوكه في شمال إفريقيا حيث يتم تهريب الأسلحة وكذلك التوقف عن استخدام قضية الهجرة ضد أوروبا ونحن نعلم جيدا أنها تلعب على ذلك الوتر وهذا لم يعد ممكنا”.

وأردف أنه “في المجلس الأوروبي المقبل ستتم معالجة المسألة التركية لنرى كيف يمكن أن نزيد الضغط عليها أكثر لأن سلوك تركيا غير مقبول”.

وأدان الاتحاد الأوروبي في أكثر من مناسبة الاستفزازات غير المقبولة من جانب النظام التركي لكنه أرجأ إلى قمته المقررة في كانون الأول المقبل اتخاذ أي قرار بشأن العقوبات المحتملة على تركيا.