ألوان سورية… منتجات سورية لدعم أطفال متلازمة داون

دمشق-سانا

130 مشاركاً ومشاركة امتلكوا إرادة المثابرة وقاموا بتحويل هواياتهم إلى مشاريع صغيرة عرضوا منتجاتهم اليدوية الإبداعية أمام الجمهور في بازار “ألوان سورية” بهدف إنساني وهو دعم أطفال متلازمة داون.

البازار الذي افتتح في فندق الشيراتون بدمشق أمس ويستمر لثلاثة أيام سيذهب ريعه لدعم مشروع “سوسيت” ليافعي متلازمة داون في جمعية جذور.

منظمة البازار رنا طباع بينت لـ سانا سياحة ومجتمع أن الهدف الأساسي للبازار هو دعم جمعية جذور لمتابعة نشاطاتها لافتة إلى أن المعروضات تنوعت بين المطرزات بمختلف أشكالها وألوانها التي كست الملابس والإكسسوارات والأعمال الفنية وأعمال الصوف والقماش الملون والعطور المصنعة يدوياً والهدايا إلى جانب زوايا المأكولات والحلويات.

بدوره اعتبر مدير سياحة دمشق المهندس بسام مارديني البازار فرصة لإتاحة المجال لأصحاب المهن اليدوية لعرض منتجاتهم وإبداعاتهم الحرفية وتشجيع وتسويق الصناعة الوطنية مؤكداً على دور المجتمع في احتضان ومساندة الجمعيات.

وأشارت رئيس مجلس إدارة جمعية جذور خلود رجب إلى أن الجمعية تسعى إلى تغيير الصورة الذهنية والنمطية لدى البعض عن ذوي الإعاقة والتمكين النفسي لهم ولعائلاتهم.

سمية الحوش إحدى السيدات المشاركات بالبازار قالت “أقدم منتجات يدوية أقوم بصناعتها في منزلي في بلدتي عرنة الشهيرة بإنتاج أنواع وفيرة من الفواكه المتنوعة حيث أقوم بتجفيفها وأسوقها من خلال البازارات والمعارض” لافتة إلى أن البازار فرصة لعرض منتجاتها التي تحمل طابع وتقليد بلدتها إضافة إلى تسويقها من خلال التواصل بشكل مباشر مع الجمهور.

العودة إلى الطبيعة هو شعار مشروع المهندسة هيفاء الحاج حسين التي قدمت منتجات مصنعة من الصابون والغليسيرين ويدخل في تركيبها أكثر من 19 عشبة طبيعية خالية من المواد الكيميائية مشيرة إلى أنها تشارك باستمرار في البازارات والمعارض ومشاركتها هذه المرة لدعم مصابي متلازمة داون.

لوحة بلمحة كان شعار المشارك فايز الموصلي الذي بين أن مشاركته بالبازار بهدف طباعة صور فورية خلال دقائق لزرع الفرح والبسمة لدى الزائرين معرباً عن سعادته بتقديم شيء بسيط لمصابي متلازمة داون.

المشاركة رامونا بغداد نوهت بأهمية البازارات التي تقدم مشغولاتها المصنوعة من الفضة والصدف للجمهور لافتة إلى رواج بضاعتها ولاسيما لدى الشباب.

في إحدى الزوايا تعرض بريزة الكيلاني أعمالها من الصمديات المصنوعة من مادة التريزين والتي تستخدم لتزيين المنازل والصالات لافتة إلى أنها تشارك للمرة الأولى في البازار الذي أتاح لها التواصل المباشر مع الزبائن والاستفادة من أفكار وتجارب المشاركين إضافة إلى دعم مصابي متلازمة داون.

سكينة محمد-راما رشيدي

انظر ايضاً

لقطات من بازار (ألوان سورية) بدمشق

تصوير: ردينة الحلو