الشريط الأخباري

مهرجان التراث الشعبي في طرطوس يختتم فعالياته بندوة حول تقاليد الأعراس وحفل موسيقي

طرطوس-سانا

اختتمت في صالة المركز الثقافي العربي بطرطوس اليوم فعاليات مهرجان التراث الشعبي السادس الذي أقامته مديرية التراث في وزارة الثقافة بالتعاون مع مديرية الثقافة في المحافظة بندوة حول العادات والتقاليد المتبعة قديما في أعراس الساحل السوري وبحفل موسيقي من وحي التراث.

الباحث في التراث وعضو اللجنة الإقليمية لإحياء التراث في سورية حسن إسماعيل عرض خلال محاضرته التي جاءت تحت عنوان طقوس العرس الريفي في الساحل السوري للأغاني والأهازيج التي كانت تؤدى في حفلات الزفاف ومكان وزمان أداء كل منها ورافقته في غناء بعضها الشابة نور غانم معتبرا أن التراث هو الجذور والهوية لأي شعب ومن الضروري إحياؤه بأشكال مختلفة ومستمرة للتذكير به.

وقدمت فرقة نوافذ بانوراما التراث السوري كما قدم الفنان كمال حميد على آلة العود والفنان أحمد الشاعر على آلة الرق مجموعة من الأغاني التراثية من مختلف المحافظات كأغنية يآمال الشام وبعضا من القدود الحلبية وغيرها.

ونوه حميد في تصريح لسانا بغنى التراث السوري بمخزونه الفني المتعدد الأشكال وتجسيده للتاريخ والحضارة السورية الراقية والعريقة وأهمية إظهاره في كل المناسبات.

وفي نهاية المهرجان وزعت شهادات مشاركة على جميع المشاركين بالمهرجان بدورته السادسة تقديرا لإنتاجهم وإبداعهم في هذا المجال.

 فاطمة حسين

انظر ايضاً

أكثر من 120 سم سماكة الثلوج في حضر بريف القنيطرة

القنيطرة-سانا شهدت محافظة القنيطرة هطولات ثلجية بسماكات مختلفة تجاوزت في بلدة حضر بالريف الشمالي 120 …