واشنطن بوست: ترامب يأمر كبار المسؤولين بعدم التعاون مع فريق بايدن

واشنطن-سانا

كشفت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية أن البيت الأبيض أصدر تعليمات لكبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية بوقف التعاون مع الفريق الانتقالي للرئيس المنتخب حديثا جو بايدن في خطوة تزيد حدة المواجهات والتوترات بين الطرفين.

وأوضحت الصحيفة أن البيت الأبيض أبلغ المسؤولين في الهيئات الحكومية المكلفين تخصيص مساحة مكتبية لفريق بايدن المقبل لاستخدامها في أقرب وقت هذا الأسبوع بأنه لن يتم الاعتراف بانتقال السلطة حتى يتم تأكيد انتخاب مرشح الحزب الديمقراطي بايدن رئيساً للولايات المتحدة من جانب إدارة الخدمات العامة الأمريكية وهي هيئة ثانوية من حيث الأهمية ومسؤولة عن المباني الفيدرالية.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول بارز في الإدارة الأمريكية لم تكشف هويته قوله إنه “تلقى تعليمات بتجاهل وسائل الإعلام والانتظار حتى تصبح النتائج رسمية من الحكومة”.

وأشارت الصحيفة إلى أن رئيسة إدارة الخدمات العامة الأمريكية إميلي مورفي ترفض التوقيع على الأوراق التي تسمح للفريق الانتقالي للرئيس المنتخب بايدن ببدء عمله رسمياً هذا الأسبوع لافتة إلى أن فريق بايدن ينظر حالياً في اتخاذ إجراء قانوني للرد على هذه التصعيدات.

وبدأ فريق دونالد ترامب الانتخابي معارك قضائية في ولايات عدة فاز بها بايدن بهامش ضئيل ولا سيما في بنسلفانيا ونيفادا في محاولة للطعن بالنتائج إلا أن جهوده لا تملك فرصة كبيرة بالوصول إلى نتيجة إذ أن الكثير من المسؤولين المحليين طلبوا من حملة ترامب توفير الأدلة حول ادعاءات حصول تزوير.

وكان وزير العدل الأمريكي بيل بار أعطى في وقت سابق موافقته على إجراء تحقيقات بشأن احتمال حصول مخالفات في الانتخابات الرئاسية التي جرت في الثالث من الشهر الجاري وذلك بعد أن أطلق ترامب اتهامات غير مقرونة بالأدلة بشأن عمليات (تزوير).

انظر ايضاً

إصابة زوجة الرئيس الأمريكي بفيروس كورونا

واشنطن-سانا أصيبت جيل بايدن زوجة الرئيس الأمريكي جو بايدن بفيروس كورونا