مستشارو ترامب ينصحونه بالاستعداد للهزيمة في الانتخابات

واشنطن-سانا

كشفت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية أن مستشاري الرئيس دونالد ترامب ينصحونه بالاستعداد لاحتمال خسارته بالانتخابات الرئاسية ويبحثون معه أساليب مختلفة للتعامل مع هذه النتيجة المتوقعة.

وذكرت الصحيفة أن مستشاري ترامب بحثوا معه على مدى اليومين الماضيين إمكانية خسارته بالانتخابات وما يمكن القيام به من تحركات في حال حصول ذلك بما في ذلك الاعتراف بالهزيمة.

واستبعدت الصحيفة أن يعترف ترامب بهزيمته بشكل تقليدي مشيرة إلى أن أحد موظفي حملته الانتخابية أكد أن موضوع التحضير لخطاب انتقال السلطة إلى مرشح الحزب الديمقراطي جو بايدن لم يطرح للنقاش.

ووفق مصادر مطلعة على اجتماعات ترامب مع مستشاريه فإنه من المتوقع أن يستمر الأخير بإطلاق الادعاءات حول سرقة الفوز الانتخابي منه كما يردد منذ عدة أيام حتى إذا خسر بشكل رسمي.

وأشارت الصحيفة إلى أن محيط ترامب منقسم حاليا إلى معسكرين حيث يعتقد أفراد عائلته أنه لا يزال بإمكانه الفوز وعليه مواصلة السعي لتحقيق الفوز أما أعضاء المعسكر الآخر الأكبر عددا الذي يضم مجموعة من مستشاريه وقيادات الحزب الجمهوري فهم مقتنعون بخسارة الانتخابات.

ولم تنته بعد عمليات فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لكن الإحصاءات المتوفرة تفيد بأن بايدن على وشك الحصول على 270 صوتا في المجمع الانتخابي ما سيضمن له الفوز بمنصب الرئاسة.

انظر ايضاً

واشنطن بوست تكشف عن خلافات بين مساعدي بايدن

واشنطن-سانا كشفت صحيفة واشنطن بوست عن وجود توترات بين مساعدي الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن …